Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/181 (1)



القدرة التنبؤية لإشباع الحاجات الإرشادية بفعالية الذات الأكاديمية لدى المراهقات في المرحلة المتوسطة / سمية مسعودي
Titre : القدرة التنبؤية لإشباع الحاجات الإرشادية بفعالية الذات الأكاديمية لدى المراهقات في المرحلة المتوسطة Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية مسعودي Importance : 73ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القدرة التنبؤية - الحاجات الإرشادية - الذات الأكاديمية - المراهقات - المرحلة المتوسطة Index. décimale : 371.4/181 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن القدرة التنبؤية لإشباع الحاجات الإرشادية بفعالية الذات الأكاديمية لدى المراهقات في المرحلة المتوسطة، وللتحقق من ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، حيث شملت العينة على 80 مراهقة بمتوسطة أحمد بن سخرية في ولاية باتنة، تم إختيارهن بطريقة عرضية وذلك في الفترة الممتدة من 24 ماي إلى غاية 29 ماي 2021، وتم إستخدام أداتي الدراسة وهما إستبيان إشباع الحاجات الإرشادية يتكون من 30 عبارة و3 محاور وإستبيان فعالية الذات الأكاديمية يتكون من 30 عبارة أيضا ولا يحتوي على محاور، وهذا بعد التأكد من صدقهما وثباتهما، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج المعالجة الإحصائية SPSS23، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى كل من إشباع الحاجات الإرشادية وفعالية الذات الأكاديمية لدى أفراد العينة مرتفع، وأن إشباع الحاجات الإرشادية لا يؤثر على فعالية الذات الأكاديمية وإن كان تأثير ضعيف وغير دال إحصائيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة وأهميتها الفصل الثاني: الحاجات الإرشادية الفصل الثالث: فعالية الذات الأكاديمية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج القدرة التنبؤية لإشباع الحاجات الإرشادية بفعالية الذات الأكاديمية لدى المراهقات في المرحلة المتوسطة [texte imprimé] / سمية مسعودي . - [s.d.] . - 73ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القدرة التنبؤية - الحاجات الإرشادية - الذات الأكاديمية - المراهقات - المرحلة المتوسطة Index. décimale : 371.4/181 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن القدرة التنبؤية لإشباع الحاجات الإرشادية بفعالية الذات الأكاديمية لدى المراهقات في المرحلة المتوسطة، وللتحقق من ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، حيث شملت العينة على 80 مراهقة بمتوسطة أحمد بن سخرية في ولاية باتنة، تم إختيارهن بطريقة عرضية وذلك في الفترة الممتدة من 24 ماي إلى غاية 29 ماي 2021، وتم إستخدام أداتي الدراسة وهما إستبيان إشباع الحاجات الإرشادية يتكون من 30 عبارة و3 محاور وإستبيان فعالية الذات الأكاديمية يتكون من 30 عبارة أيضا ولا يحتوي على محاور، وهذا بعد التأكد من صدقهما وثباتهما، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج المعالجة الإحصائية SPSS23، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى كل من إشباع الحاجات الإرشادية وفعالية الذات الأكاديمية لدى أفراد العينة مرتفع، وأن إشباع الحاجات الإرشادية لا يؤثر على فعالية الذات الأكاديمية وإن كان تأثير ضعيف وغير دال إحصائيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة وأهميتها الفصل الثاني: الحاجات الإرشادية الفصل الثالث: فعالية الذات الأكاديمية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire