Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.3/43 (1)



Titre : التنمر الإلكتروني وعلاقته بالتفكير الإيجابي والسلبي لدى المراهقين Type de document : texte imprimé Auteurs : نسرين زواقري ; شباكي منار الإسلام Importance : 82ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنمر الإلكتروني - التفكير الإيجابي - التفكير السلبي - المراهقين Index. décimale : 364.3/43 Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين التنمر الإلكتروني والتفكير الإيجابي والسلبي لدى التلاميذ المراهقين في الجزائر بباتنة، حيث إعتمدت الباحثاتان على المنهج الوصفي الإرتباطي الفارقي، وإستخدمتا الإستبيان كأداة رئيسية لجمع المعلومات، وتم إختيار العينة بالطريقة العشوائية حيث طبقت على تلاميذ المرحلة الثانوية وتكونت من 30 تلميذ وتلميذة تراوحت أعمارهم بين 15 و21 سنة، وتم إستخدام كذلك مقياس التنمر الإلكتروني ومقياس التفكير الإيجابي والسلبي بعد حساب خصائصهما السيكومترية، وإنتهت النتائج في الأخير إلى وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين التنمر الإلكتروني والتفكير الإيجابي والسلبي لدى المراهقين، كما أوضحت كذلك إلى ان التنمر الإلكتروني موجود أكثر عند الذكور. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: التنمر الإلكتروني لدى المراهقين الفصل الثالث: التفكير الإيجابي والسلبي لدى المراهقين الفصل الرابع: الجانب الميداني الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة التنمر الإلكتروني وعلاقته بالتفكير الإيجابي والسلبي لدى المراهقين [texte imprimé] / نسرين زواقري ; شباكي منار الإسلام . - [s.d.] . - 82ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنمر الإلكتروني - التفكير الإيجابي - التفكير السلبي - المراهقين Index. décimale : 364.3/43 Résumé : هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين التنمر الإلكتروني والتفكير الإيجابي والسلبي لدى التلاميذ المراهقين في الجزائر بباتنة، حيث إعتمدت الباحثاتان على المنهج الوصفي الإرتباطي الفارقي، وإستخدمتا الإستبيان كأداة رئيسية لجمع المعلومات، وتم إختيار العينة بالطريقة العشوائية حيث طبقت على تلاميذ المرحلة الثانوية وتكونت من 30 تلميذ وتلميذة تراوحت أعمارهم بين 15 و21 سنة، وتم إستخدام كذلك مقياس التنمر الإلكتروني ومقياس التفكير الإيجابي والسلبي بعد حساب خصائصهما السيكومترية، وإنتهت النتائج في الأخير إلى وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين التنمر الإلكتروني والتفكير الإيجابي والسلبي لدى المراهقين، كما أوضحت كذلك إلى ان التنمر الإلكتروني موجود أكثر عند الذكور. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: التنمر الإلكتروني لدى المراهقين الفصل الثالث: التفكير الإيجابي والسلبي لدى المراهقين الفصل الرابع: الجانب الميداني الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire