Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/183 (1)



الإحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم الجامعي في ظل أزمة كورونا وحتمية التعليم عن بعد / ذكرى هوبيب
Titre : الإحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم الجامعي في ظل أزمة كورونا وحتمية التعليم عن بعد : دراسة ميدانية في ضوء آراء أساتذة جامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : ذكرى هوبيب Importance : 76ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإحتياجات التدريبية - الأساتذة - التعليم الجامعي - أزمة كورونا - التعليم عن بعد - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 371.4/183 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إحتياجات الأساتذة الجامعيين إلى التدريب على الحاسوب والأنترنت وما يتعلق بهما، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي، وإستخدمت الإستبيان كأداة وتم تطبيقه على عينة قدرها 50 أستاذ من كلا الجنسين تم إختيارهم بطريقة قصدية، وهذا بمجموعة من الجامعات الجزائرية (جامعة باتنة، جامعة خنشلة، جامعة الطارف، جامعة المسيلة، جامعة عنابة، جامعة الجزائر، جامعة قسنطينة، جامعة قالمة) وإبتداءا من شهر أفريل إلى نهاية شهر جويلية من السنة الدراسية 2021/2020، وفي الأخير تم التوصل إلى أن الأساتذة الجامعيون يحتاجون بدرجة كبيرة إلى التدريب على الحاسوب والأنترنت ثم وسائل التواصل الإجتماعي والمنصات التعليمية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام لإشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإحتياجات التدريبية الفصل الثالث: التعليم عن بعد الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتفسير النتائج الإحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم الجامعي في ظل أزمة كورونا وحتمية التعليم عن بعد : دراسة ميدانية في ضوء آراء أساتذة جامعة باتنة 1 [texte imprimé] / ذكرى هوبيب . - [s.d.] . - 76ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإحتياجات التدريبية - الأساتذة - التعليم الجامعي - أزمة كورونا - التعليم عن بعد - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 371.4/183 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إحتياجات الأساتذة الجامعيين إلى التدريب على الحاسوب والأنترنت وما يتعلق بهما، ولهذا إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي، وإستخدمت الإستبيان كأداة وتم تطبيقه على عينة قدرها 50 أستاذ من كلا الجنسين تم إختيارهم بطريقة قصدية، وهذا بمجموعة من الجامعات الجزائرية (جامعة باتنة، جامعة خنشلة، جامعة الطارف، جامعة المسيلة، جامعة عنابة، جامعة الجزائر، جامعة قسنطينة، جامعة قالمة) وإبتداءا من شهر أفريل إلى نهاية شهر جويلية من السنة الدراسية 2021/2020، وفي الأخير تم التوصل إلى أن الأساتذة الجامعيون يحتاجون بدرجة كبيرة إلى التدريب على الحاسوب والأنترنت ثم وسائل التواصل الإجتماعي والمنصات التعليمية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام لإشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإحتياجات التدريبية الفصل الثالث: التعليم عن بعد الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire