Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/187 (1)



صعوبات تطبيق إستراتيجيات التدريس في ظل المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر أساتذة التكوين المهني / نبيل حموتة
Titre : صعوبات تطبيق إستراتيجيات التدريس في ظل المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر أساتذة التكوين المهني Type de document : texte imprimé Auteurs : نبيل حموتة Importance : 120ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إستراتيجيات التدريس - المقاربة - الكفاءات - الأساتذة - التكوين المهني Index. décimale : 371.4/187 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على الصعوبات التي يواجهها أساتذة قطاع التكوين المهني حين تطبيق إستراتيجيات التدريس التي تحقق بها أهداف بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات، حيث تكونت العينة من 71 أستاذا وأستاذة تم إختيارهم بطريقة عشوائية من مجتمع البحث المتكون من 200 أستاذ، وتم إستخدام الإستبيان كأداة لجمع المعلومات يتكون من 33 بند موزعة على أربعة محاور، وتم تحليل النتائج بواسطة برنامج SPSS وإستعمال كل من الوسط الحسابي وإختبار ت وتحليل التباين الأحادي، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى درجة الصعوبة جاءت بمستوى كبير، حيث في المرتبة الأولى الصعوبات المتعلقة بالمقررات والمناهج، ثم الصعوبات المتعلقة بالبيئة التكوينية، ثم الصعوبات المتعلقة بالمتربص، وأخيرا الصعوبات المتعلقة بالأستاذ. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة ومشكلتها الفصل الثاني: المقاربة بالكفاءات الفصل الثالث: إستراتيجيات التدريس وفق المقاربة بالكفاءات الفصل الرابع: الدراسة الميدانية وإجراءاتها الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة ومناقشتها صعوبات تطبيق إستراتيجيات التدريس في ظل المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر أساتذة التكوين المهني [texte imprimé] / نبيل حموتة . - [s.d.] . - 120ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إستراتيجيات التدريس - المقاربة - الكفاءات - الأساتذة - التكوين المهني Index. décimale : 371.4/187 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على الصعوبات التي يواجهها أساتذة قطاع التكوين المهني حين تطبيق إستراتيجيات التدريس التي تحقق بها أهداف بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات، حيث تكونت العينة من 71 أستاذا وأستاذة تم إختيارهم بطريقة عشوائية من مجتمع البحث المتكون من 200 أستاذ، وتم إستخدام الإستبيان كأداة لجمع المعلومات يتكون من 33 بند موزعة على أربعة محاور، وتم تحليل النتائج بواسطة برنامج SPSS وإستعمال كل من الوسط الحسابي وإختبار ت وتحليل التباين الأحادي، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى درجة الصعوبة جاءت بمستوى كبير، حيث في المرتبة الأولى الصعوبات المتعلقة بالمقررات والمناهج، ثم الصعوبات المتعلقة بالبيئة التكوينية، ثم الصعوبات المتعلقة بالمتربص، وأخيرا الصعوبات المتعلقة بالأستاذ. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة ومشكلتها الفصل الثاني: المقاربة بالكفاءات الفصل الثالث: إستراتيجيات التدريس وفق المقاربة بالكفاءات الفصل الرابع: الدراسة الميدانية وإجراءاتها الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire