Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.2/75 (1)



Titre : أساليب التنشئة الأسرية وعلاقتها بظهور العنف لدى الحدث في المدارس : دراسة ميداينة بالثانوية المختلطة بدائرة مروانة ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية إبرير Importance : 121ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنشئة الأسرية - العنف - الحدث - المدارس - دراسة ميداينة - الثانوية المختلطة - دائرة مروانة - ولاية باتنة Index. décimale : 364.2/75 Résumé : من خلال دراستنا تم عرض موضوع التنشئة الأسرية والحدث والعنف والمدرسة وكل ما يتعلق من عناصر ونظريات مفسرة للتنشئة الأسرية والعنف إضافة إلى علاقة التنشئة الأسرية بظهور العنف لدى الحدث، ومن ثم تم إجراء بحث ميداني والذي إخترنا أن يكون في الثانوية المختلطة لدائرة مروانة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام كل من الملاحظة والمقابلة والإستمارة، وقد تم التوصل في الأخير إلى أن آباء المبحوثين يلبون متطلبات أبنائهم ويعاقبونهم في حالة قيامهم بسلوك خاطئ، ويهتمون بالمستوى الدراسي وبوقت دخولهم للمنزل وبأصدقائهم الذين يخرجون معهم، غير أن هذا لم يمنع من إنتشار مختلف مظاهر العنف داخل الثانوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: التنشئة الأسرية في التراث النظري السوسيولوجي الفصل الثالث: ةالعنف في المدارس الفصل الرابع: علاقة الأسرة بظهور العنف لدى الحدث في المدارس الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل البيانات وتفسيرها ومناقشة النتائج أساليب التنشئة الأسرية وعلاقتها بظهور العنف لدى الحدث في المدارس : دراسة ميداينة بالثانوية المختلطة بدائرة مروانة ولاية باتنة [texte imprimé] / سمية إبرير . - [s.d.] . - 121ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنشئة الأسرية - العنف - الحدث - المدارس - دراسة ميداينة - الثانوية المختلطة - دائرة مروانة - ولاية باتنة Index. décimale : 364.2/75 Résumé : من خلال دراستنا تم عرض موضوع التنشئة الأسرية والحدث والعنف والمدرسة وكل ما يتعلق من عناصر ونظريات مفسرة للتنشئة الأسرية والعنف إضافة إلى علاقة التنشئة الأسرية بظهور العنف لدى الحدث، ومن ثم تم إجراء بحث ميداني والذي إخترنا أن يكون في الثانوية المختلطة لدائرة مروانة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام كل من الملاحظة والمقابلة والإستمارة، وقد تم التوصل في الأخير إلى أن آباء المبحوثين يلبون متطلبات أبنائهم ويعاقبونهم في حالة قيامهم بسلوك خاطئ، ويهتمون بالمستوى الدراسي وبوقت دخولهم للمنزل وبأصدقائهم الذين يخرجون معهم، غير أن هذا لم يمنع من إنتشار مختلف مظاهر العنف داخل الثانوية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: التنشئة الأسرية في التراث النظري السوسيولوجي الفصل الثالث: ةالعنف في المدارس الفصل الرابع: علاقة الأسرة بظهور العنف لدى الحدث في المدارس الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل البيانات وتفسيرها ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire