Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/195 (1)



Titre : مستوى الطموح الأكاديمي ودوره في التنبؤ بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : سهام روابح Importance : 65ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطموح الأكاديمي - فاعلية الذات - الطلاب - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 371.4/195 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور مستوى الطموح الأكاديمي في التنبؤ بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 100 طالبة وطالبة تم إختيارهم بطريقة عشوائية طبقية يدرسون في السنة الثانية ليسانس علوم التربية وعلم النفس والأرطفونيا، وتم إستخدام مقياس مستوى الطموح الأكاديمي ومقياس فاعلية الذات، وبعد جمع البيانات وتفريغها تمت المعالجة الإحصائية بإستعمال برنامج SPSS 20، وفي الأخير أسفرت النتائج على أن مستوى الطموح الأكاديمي لدى طلاب الجامعة متوسط ومستوى فاعلية الذات لديهم مرتفع، ولهذا لا توجد علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مستوى الطموح الأكاديمي الفصل الثالث: فاعلية الذات الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج مستوى الطموح الأكاديمي ودوره في التنبؤ بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 [texte imprimé] / سهام روابح . - [s.d.] . - 65ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطموح الأكاديمي - فاعلية الذات - الطلاب - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 371.4/195 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور مستوى الطموح الأكاديمي في التنبؤ بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 100 طالبة وطالبة تم إختيارهم بطريقة عشوائية طبقية يدرسون في السنة الثانية ليسانس علوم التربية وعلم النفس والأرطفونيا، وتم إستخدام مقياس مستوى الطموح الأكاديمي ومقياس فاعلية الذات، وبعد جمع البيانات وتفريغها تمت المعالجة الإحصائية بإستعمال برنامج SPSS 20، وفي الأخير أسفرت النتائج على أن مستوى الطموح الأكاديمي لدى طلاب الجامعة متوسط ومستوى فاعلية الذات لديهم مرتفع، ولهذا لا توجد علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مستوى الطموح الأكاديمي الفصل الثالث: فاعلية الذات الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire