Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/194 (1)



نمط تكوين مستشاري التوجيه ودوره في التشخيص والتكفل ببعض المشكلات السلوكية والتربوية لدى التلاميذ / دليلة لحمر
Titre : نمط تكوين مستشاري التوجيه ودوره في التشخيص والتكفل ببعض المشكلات السلوكية والتربوية لدى التلاميذ : دراسة ميدانية على عينة من مستشاري التوجيه المدرسي والمهني Type de document : texte imprimé Auteurs : دليلة لحمر Importance : 80ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التكوين - مستشاري التوجيه - التشخيص - التكفل - المشكلات السلوكية - المشكلات التربوية - التلاميذ - دراسة ميدانية Index. décimale : 371.4/194 Résumé : حاولت الدراسة التعرف على نمط تكوين مستشاري التوجيه المدرسي والمهني ودوره في التشخيص والتكفل ببعض المشكلات التربوية والسلوكية للتلاميذ، ومن أجل ذلك فقد إعتمدت الطالبة على المنهج الوصفي لملائمته للموضوع، كما تم تصميم إستبيان يتكون من ثلاث محاور تخص التشخيص والتكفل والتكوين، وطبقت الأدوات على عينة من مستشاري التوجيه تم إختيارهم عرضيا عن طريق الإرسال الإلكتروني، وتمت معالجة البيانات بإستعمال أساليب إحصائية مختلفة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أفراد العينة يتميزون بمستوى مرتفع من القدرة على تشخيص بعض المشكلات التربوية والسلوكية، مع بروز تشخيص المشكلات المتعلقة بالعنف والسلوك العدواني والتأخر الدراسي، ولهذا فالتكوين له دور مهم في القدرة على تشخيص بعض المشكلات التربوية والسلوكية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مهام مستشار التوجيه المدرسي والمهني الفصل الثالث: تكوين مستشار التوجيه المدرسي والمهني الفصل الرابع: المشكلات التربوية والسلوكية للتلاميذ وطرق التكفل بها الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة الفرضيات نمط تكوين مستشاري التوجيه ودوره في التشخيص والتكفل ببعض المشكلات السلوكية والتربوية لدى التلاميذ : دراسة ميدانية على عينة من مستشاري التوجيه المدرسي والمهني [texte imprimé] / دليلة لحمر . - [s.d.] . - 80ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التكوين - مستشاري التوجيه - التشخيص - التكفل - المشكلات السلوكية - المشكلات التربوية - التلاميذ - دراسة ميدانية Index. décimale : 371.4/194 Résumé : حاولت الدراسة التعرف على نمط تكوين مستشاري التوجيه المدرسي والمهني ودوره في التشخيص والتكفل ببعض المشكلات التربوية والسلوكية للتلاميذ، ومن أجل ذلك فقد إعتمدت الطالبة على المنهج الوصفي لملائمته للموضوع، كما تم تصميم إستبيان يتكون من ثلاث محاور تخص التشخيص والتكفل والتكوين، وطبقت الأدوات على عينة من مستشاري التوجيه تم إختيارهم عرضيا عن طريق الإرسال الإلكتروني، وتمت معالجة البيانات بإستعمال أساليب إحصائية مختلفة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أفراد العينة يتميزون بمستوى مرتفع من القدرة على تشخيص بعض المشكلات التربوية والسلوكية، مع بروز تشخيص المشكلات المتعلقة بالعنف والسلوك العدواني والتأخر الدراسي، ولهذا فالتكوين له دور مهم في القدرة على تشخيص بعض المشكلات التربوية والسلوكية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مهام مستشار التوجيه المدرسي والمهني الفصل الثالث: تكوين مستشار التوجيه المدرسي والمهني الفصل الرابع: المشكلات التربوية والسلوكية للتلاميذ وطرق التكفل بها الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة الفرضيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire