Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/193 (1)



Titre : الدور التربوي والتعليمي للأسرة في ظل جائحة كورونا : دراسة ميدانية في مدينة نقاوس Type de document : texte imprimé Auteurs : كاميليا بن سالم Importance : 66ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدور التربوي - الدور التعليمي - الأسرة - جائحة كورونا - دراسة ميدانية - مدينة نقاوس Index. décimale : 371.4/193 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة الدور التربوي والتعليمي للأسرة في ظل جائحة كورونا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي، حيث تكونت العينة من 100 أسرة مختلفة وبتصميم إستبيان يتكون من بعدين (الإستراتيجيات التعليمية، الضغوطات التعليمية) وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا بالأساليب المناسبة بواسطة برنامج SPSS، تم التوصل إلى أن هناك مجموعة من الإستراتيجيات التعليمية المتبعة للأسرة في ظل جائحة كورونا أهمها الحرص على توفير الهدوء أثناء دراسة الأبناء ومساعدتهم على تنظيم وقت ومكان مناسب للدراسة وتحفيزهم على أنهم قادرون على ذلك بمفردهم ومتابعتهم بإستمرار، أما بالنسبة للضغوطات فتمثلت في التخوف من نقل الأبناء للفيروس من المدرسة إلى المنزل والتخوف من إصابتهم عند تواجدهم فيها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام لدراسة الفصل الثاني: الدور التربوي للأسرة وأثر جائحة كورونا الفصل الثالث: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية الدور التربوي والتعليمي للأسرة في ظل جائحة كورونا : دراسة ميدانية في مدينة نقاوس [texte imprimé] / كاميليا بن سالم . - [s.d.] . - 66ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدور التربوي - الدور التعليمي - الأسرة - جائحة كورونا - دراسة ميدانية - مدينة نقاوس Index. décimale : 371.4/193 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة الدور التربوي والتعليمي للأسرة في ظل جائحة كورونا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي، حيث تكونت العينة من 100 أسرة مختلفة وبتصميم إستبيان يتكون من بعدين (الإستراتيجيات التعليمية، الضغوطات التعليمية) وبعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا بالأساليب المناسبة بواسطة برنامج SPSS، تم التوصل إلى أن هناك مجموعة من الإستراتيجيات التعليمية المتبعة للأسرة في ظل جائحة كورونا أهمها الحرص على توفير الهدوء أثناء دراسة الأبناء ومساعدتهم على تنظيم وقت ومكان مناسب للدراسة وتحفيزهم على أنهم قادرون على ذلك بمفردهم ومتابعتهم بإستمرار، أما بالنسبة للضغوطات فتمثلت في التخوف من نقل الأبناء للفيروس من المدرسة إلى المنزل والتخوف من إصابتهم عند تواجدهم فيها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام لدراسة الفصل الثاني: الدور التربوي للأسرة وأثر جائحة كورونا الفصل الثالث: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire