Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/192 (1)



المشكلات النفسية والدراسية الناجمة عن معايشة جائحة كورونا لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي / سمية بلال
Titre : المشكلات النفسية والدراسية الناجمة عن معايشة جائحة كورونا لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية في ضوء آراء التلاميذ والأساتذة في ثانويات دائرة مروانة ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بلال Importance : 114ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المشكلات النفسية - المشكلات الدراسية - جائحة كورونا - التلاميذ - الأساتذة - مرحلة التعليم الثانوي - دراسة ميدانية - دائرة مروانة - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/192 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم المشكلات النفسية والدراسية لدى تلاميذ التعليم الثانوي الناجمة عن معايشة جائحة كورونا من وجهة نظر كل من التلاميذ والأساتذة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي، حيث تم تطبيق إستبيانين هما إستبيان المشكلات النفسية والدراسية الخاص بالتلاميذ، وإستبيان المشكلات النفسية والدراسية الخاص بالأساتذة والمعدين من طرف الطالبة، وبعد التأكد من الخصائص السيكومترية للأدوات تم تطبيقهما على عينة عرضية مكونة من 160 فرد، تتمثل في 100 تلميذ وتلميذة و60 أستاذ وأستاذة من مختلف ثانويات مدينة مروانة، وفي الأخير خلصت النتائج إلى معايشة التلاميذ لعدة مشكلات نفسية (العزلة، الإكتئاب، الخوف) بمستوى منخفض وعدة مشكلات دراسية (التعلم، المنهاج، التوزيع الزمني) بمستوى متوسط وهذا من وجهة نظرهم، وكذا معايشتهم لعدة مشكلات نفسية (مشكلات نفسية وسلوكية، الخوف من المرض) بمستوى متوسط وعدة مشكلات دراسية أخرى (التعلم، المنهاج، التوزيع الزمني) بمستوى مرتفع من وجهة نظر الأساتذة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: المشكلات النفسية والدراسية وجائحة كورونا الفصل الثالث: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية المشكلات النفسية والدراسية الناجمة عن معايشة جائحة كورونا لدى تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية في ضوء آراء التلاميذ والأساتذة في ثانويات دائرة مروانة ولاية باتنة [texte imprimé] / سمية بلال . - [s.d.] . - 114ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المشكلات النفسية - المشكلات الدراسية - جائحة كورونا - التلاميذ - الأساتذة - مرحلة التعليم الثانوي - دراسة ميدانية - دائرة مروانة - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/192 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم المشكلات النفسية والدراسية لدى تلاميذ التعليم الثانوي الناجمة عن معايشة جائحة كورونا من وجهة نظر كل من التلاميذ والأساتذة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي، حيث تم تطبيق إستبيانين هما إستبيان المشكلات النفسية والدراسية الخاص بالتلاميذ، وإستبيان المشكلات النفسية والدراسية الخاص بالأساتذة والمعدين من طرف الطالبة، وبعد التأكد من الخصائص السيكومترية للأدوات تم تطبيقهما على عينة عرضية مكونة من 160 فرد، تتمثل في 100 تلميذ وتلميذة و60 أستاذ وأستاذة من مختلف ثانويات مدينة مروانة، وفي الأخير خلصت النتائج إلى معايشة التلاميذ لعدة مشكلات نفسية (العزلة، الإكتئاب، الخوف) بمستوى منخفض وعدة مشكلات دراسية (التعلم، المنهاج، التوزيع الزمني) بمستوى متوسط وهذا من وجهة نظرهم، وكذا معايشتهم لعدة مشكلات نفسية (مشكلات نفسية وسلوكية، الخوف من المرض) بمستوى متوسط وعدة مشكلات دراسية أخرى (التعلم، المنهاج، التوزيع الزمني) بمستوى مرتفع من وجهة نظر الأساتذة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: المشكلات النفسية والدراسية وجائحة كورونا الفصل الثالث: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire