Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/213 (1)



Titre : برنامج إرشادي مقترح لتنمية الصمود النفسي لدى طلبة الجامعة : طلبة الإعلام والإتصال بجامعة باتنة 1 نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : رانيا عبيد Importance : 99ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج الإرشادي المقترح - الصمود النفسي - الطلبة - الجامعة Index. décimale : 371.4/213 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الإستراتيجيات والفنيات المناسبة لتنمية الصمود النفسي لدى طلبة الجامعة من خلال تصميم برنامج إرشادي لتحقيق ذلك، ولهذا تم الإعتماد على المنهج التجريبي والتصميم ذو المجموعة الواحدة (قياس قبلي وبعدي)، وإستخدام كل من مقياس الصمود النفسي والبرنامج الإرشادي المقترح وتطبيقهما على عينة قوامها 30 طالب وطالبة من جامعة باتنة 1 (قسم الإعلام والإتصال) تم إختيارهم بطريقة قصدية من الطلبة الذين سجلوا درجات منخفضة على مقياس الصمود النفسي، وللمعالجة الإحصائية تم إستعمال كل من المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت لدلالة الفروق والثبات بطريقة ألفا كرونباخ، وفي الأخير تم التوصل إلى تصميم برنامج إرشادي لتنمية الصمود النفسي لدى طلبة الجامعة والذي يتضمن إستراتيجيات منتقاة من الإتجاه المعرفي السلوكي وهي المحاضرة والمناقشة وإعادة البناء المعرفي وحل المشكلات والإسترخاء والواجب المنزلي والمرونة في التفكير والمثابرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الصمود النفسي الفصل الثالث: البرنامج الإرشادي السلوكي المعرفي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج الدراسة التطبيقية برنامج إرشادي مقترح لتنمية الصمود النفسي لدى طلبة الجامعة : طلبة الإعلام والإتصال بجامعة باتنة 1 نموذجا [texte imprimé] / رانيا عبيد . - [s.d.] . - 99ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج الإرشادي المقترح - الصمود النفسي - الطلبة - الجامعة Index. décimale : 371.4/213 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الإستراتيجيات والفنيات المناسبة لتنمية الصمود النفسي لدى طلبة الجامعة من خلال تصميم برنامج إرشادي لتحقيق ذلك، ولهذا تم الإعتماد على المنهج التجريبي والتصميم ذو المجموعة الواحدة (قياس قبلي وبعدي)، وإستخدام كل من مقياس الصمود النفسي والبرنامج الإرشادي المقترح وتطبيقهما على عينة قوامها 30 طالب وطالبة من جامعة باتنة 1 (قسم الإعلام والإتصال) تم إختيارهم بطريقة قصدية من الطلبة الذين سجلوا درجات منخفضة على مقياس الصمود النفسي، وللمعالجة الإحصائية تم إستعمال كل من المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت لدلالة الفروق والثبات بطريقة ألفا كرونباخ، وفي الأخير تم التوصل إلى تصميم برنامج إرشادي لتنمية الصمود النفسي لدى طلبة الجامعة والذي يتضمن إستراتيجيات منتقاة من الإتجاه المعرفي السلوكي وهي المحاضرة والمناقشة وإعادة البناء المعرفي وحل المشكلات والإسترخاء والواجب المنزلي والمرونة في التفكير والمثابرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الصمود النفسي الفصل الثالث: البرنامج الإرشادي السلوكي المعرفي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج الدراسة التطبيقية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire