Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/209 (1)



Titre : برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التفكير الإبتكاري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة Type de document : texte imprimé Auteurs : خديجة بوطارن Importance : 143ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي المقترح - التفكير الإبتكاري - التلاميذ - المرحلة المتوسطة Index. décimale : 371.4/209 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى مهارات التفكير الإبتكاري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام كل من إختبار القدرة على التفكير الإبتكاري والبرنامج التدريبي المقترح لتنمية مهاراته، وتطبيقه على عينة قوامها 30 تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة المتوسطة تم إختيارهم بطريقة قصدية، ومن أجل المعالجة الإحصائية تم إستعمال الأساليب الإحصائية المتمثلة في كل من المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت ومعامل الإرتباط بيرسون ومعامل سبيرمان براون، وفي الأخير تم التوصل إلى أن تلاميذ المرحلة المتوسطة يتمتعون بمستوى منخفض في مهارات التفكير الإبتكاري. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التفكير الإبتكاري الفصل الثالث: البرامج التدريبية الفصل الرابع: طبيعة الدراسة الميدانية وكيفية إجرائها الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التفكير الإبتكاري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [texte imprimé] / خديجة بوطارن . - [s.d.] . - 143ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي المقترح - التفكير الإبتكاري - التلاميذ - المرحلة المتوسطة Index. décimale : 371.4/209 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى مهارات التفكير الإبتكاري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام كل من إختبار القدرة على التفكير الإبتكاري والبرنامج التدريبي المقترح لتنمية مهاراته، وتطبيقه على عينة قوامها 30 تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة المتوسطة تم إختيارهم بطريقة قصدية، ومن أجل المعالجة الإحصائية تم إستعمال الأساليب الإحصائية المتمثلة في كل من المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت ومعامل الإرتباط بيرسون ومعامل سبيرمان براون، وفي الأخير تم التوصل إلى أن تلاميذ المرحلة المتوسطة يتمتعون بمستوى منخفض في مهارات التفكير الإبتكاري. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التفكير الإبتكاري الفصل الثالث: البرامج التدريبية الفصل الرابع: طبيعة الدراسة الميدانية وكيفية إجرائها الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire