Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/207 (1)



تأثير الأنشطة الحركية الموجهة باللعب التربوي في تخفيض فرط النشاط لدى تلاميذ الإبتدائي / وفاء جندوبي
Titre : تأثير الأنشطة الحركية الموجهة باللعب التربوي في تخفيض فرط النشاط لدى تلاميذ الإبتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : وفاء جندوبي Importance : 236ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأنشطة الحركية - اللعب التربوي - فرط النشاط - التلاميذ - المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 371.4/207 Résumé : تهدف الدراسة إلى تصميم وإعداد البرامج الإرشادية العلاجية التي هي عبارة عن أنشطة تدريبية موجهة باللعب التربوي لكل من الأولياء والمعلمين من أجل معالجة فرط النشاط لدى تلاميذ مرحلة الإبتدائي، ولهذا تم الإعتماد على منهج دراسة حالة حيث تكونت العينة من 4 أطفال وأولياؤهم ومعلمتين تم إختيارهم بطريقة قصدية، وتمثلت أدوات جمع البيانات في كل من إستبيان تشخيص حالات فرط الحركة ومقياس بيركس لتقدير السلوك وإختبار رسم الشجرة والعائلة وإختبار الإدراك البصري، وبعد المعالجة الإحصائية أثبتت النتائج التأثير الإيجابي لبرنامج العلاج الإرشادي في خفض فرط النشاط الذي تجسد في الأنشطة الموجهة عن طريق اللعب التربوي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: فرط النشاط الفصل الثالث: اللعب الفصل الرابع: منهجية الدراسة التطبيقية الفصل الخامس: عرض الحالات ومناقشة النتائج تأثير الأنشطة الحركية الموجهة باللعب التربوي في تخفيض فرط النشاط لدى تلاميذ الإبتدائي [texte imprimé] / وفاء جندوبي . - [s.d.] . - 236ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأنشطة الحركية - اللعب التربوي - فرط النشاط - التلاميذ - المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 371.4/207 Résumé : تهدف الدراسة إلى تصميم وإعداد البرامج الإرشادية العلاجية التي هي عبارة عن أنشطة تدريبية موجهة باللعب التربوي لكل من الأولياء والمعلمين من أجل معالجة فرط النشاط لدى تلاميذ مرحلة الإبتدائي، ولهذا تم الإعتماد على منهج دراسة حالة حيث تكونت العينة من 4 أطفال وأولياؤهم ومعلمتين تم إختيارهم بطريقة قصدية، وتمثلت أدوات جمع البيانات في كل من إستبيان تشخيص حالات فرط الحركة ومقياس بيركس لتقدير السلوك وإختبار رسم الشجرة والعائلة وإختبار الإدراك البصري، وبعد المعالجة الإحصائية أثبتت النتائج التأثير الإيجابي لبرنامج العلاج الإرشادي في خفض فرط النشاط الذي تجسد في الأنشطة الموجهة عن طريق اللعب التربوي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: فرط النشاط الفصل الثالث: اللعب الفصل الرابع: منهجية الدراسة التطبيقية الفصل الخامس: عرض الحالات ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire