Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/204 (1)



دور مستشار التوجيه المدرسي والمهني في بناء المشروع الشخصي للتلميذ من وجهة نظر تلاميذ السنة الأولى والثالثة ثانوي / لويزة عمران
Titre : دور مستشار التوجيه المدرسي والمهني في بناء المشروع الشخصي للتلميذ من وجهة نظر تلاميذ السنة الأولى والثالثة ثانوي Type de document : texte imprimé Auteurs : لويزة عمران Importance : 104ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مستشار التوجيه المدرسي والمهني - المشروع الشخصي - التلميذ Index. décimale : 371.4/204 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إبراز دور مستشار التوجيه المدرسي والمهني في بناء المشروع الشخصي للتلميذ، ولتحقيق الهدف المرجو تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 115 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة عرضية، وتم إستخدام إستبيان حول آراء التلاميذ في دور المستشار في بناء مشروعهم المستقبلي، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة الأساليب الإحصائية المتمثلة في كل من المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري ومعامل ألفا كرونباخ ومعامل الصدق التميزي والتكرارت والنسب المئوية وبإستعمال نظام SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستشار التوجيه المدرسي والمهني يساهم بدرجة كبيرة في مساعدة تلاميذ السنة الأولى والثالثة ثانوي على بناء مشروعهم الشخصي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مستشار التوجيه المدرسي والمهني في المنظومة الفصل الثالث: المشروع الشخصي للتلميذ الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج وتفسيرها دور مستشار التوجيه المدرسي والمهني في بناء المشروع الشخصي للتلميذ من وجهة نظر تلاميذ السنة الأولى والثالثة ثانوي [texte imprimé] / لويزة عمران . - [s.d.] . - 104ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مستشار التوجيه المدرسي والمهني - المشروع الشخصي - التلميذ Index. décimale : 371.4/204 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إبراز دور مستشار التوجيه المدرسي والمهني في بناء المشروع الشخصي للتلميذ، ولتحقيق الهدف المرجو تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 115 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة عرضية، وتم إستخدام إستبيان حول آراء التلاميذ في دور المستشار في بناء مشروعهم المستقبلي، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة الأساليب الإحصائية المتمثلة في كل من المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري ومعامل ألفا كرونباخ ومعامل الصدق التميزي والتكرارت والنسب المئوية وبإستعمال نظام SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستشار التوجيه المدرسي والمهني يساهم بدرجة كبيرة في مساعدة تلاميذ السنة الأولى والثالثة ثانوي على بناء مشروعهم الشخصي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: مستشار التوجيه المدرسي والمهني في المنظومة الفصل الثالث: المشروع الشخصي للتلميذ الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire