Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/169 (1)



Titre : دور الزرع القوقعي في تنمية اللغة الشفوية عند الطفل الأصم : دراسة حالة Type de document : texte imprimé Auteurs : أمال دكومي ; فردي سارة Importance : 95ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الزرع القوقعي - اللغة الشفوية - الطفل الأصم Index. décimale : 616.85/169 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الزرع القوقعي في تنمية اللغة الشفهية لدى الطفل الأصم وكذا التعرف على تأثير تاريخ الزرع القوقعي ( سن مبكرة - سن متأخرة ) لدى الأطفال الصم على تنمية لغتهم الشفهية، ولتحقيق هذا الهدف طبقت الطالبتان إختبار شيفري ميلر على عينة متكونة من ثلاث أطفال من زارعي القوقعة أختيروا بطريقة قصدية من نادي غدير النفسي التربوي بمدينة باتنة، وبعد عرض النتائج وتحليلها تم التوصل إلى أن للزرع القوقعي دور في تنمية اللغة الشفوية لدى الطفل الأصم ولتاريخه ( سن مبكر - سن متأخر ) تأثير كذلك، حيث كل ما كان الزرع القوقعي مبكرا كلما كان إكتساب اللغة أحسن. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث: الزرع القوقعي الفصل الرابع: اللغة الشفوية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها دور الزرع القوقعي في تنمية اللغة الشفوية عند الطفل الأصم : دراسة حالة [texte imprimé] / أمال دكومي ; فردي سارة . - [s.d.] . - 95ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الزرع القوقعي - اللغة الشفوية - الطفل الأصم Index. décimale : 616.85/169 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الزرع القوقعي في تنمية اللغة الشفهية لدى الطفل الأصم وكذا التعرف على تأثير تاريخ الزرع القوقعي ( سن مبكرة - سن متأخرة ) لدى الأطفال الصم على تنمية لغتهم الشفهية، ولتحقيق هذا الهدف طبقت الطالبتان إختبار شيفري ميلر على عينة متكونة من ثلاث أطفال من زارعي القوقعة أختيروا بطريقة قصدية من نادي غدير النفسي التربوي بمدينة باتنة، وبعد عرض النتائج وتحليلها تم التوصل إلى أن للزرع القوقعي دور في تنمية اللغة الشفوية لدى الطفل الأصم ولتاريخه ( سن مبكر - سن متأخر ) تأثير كذلك، حيث كل ما كان الزرع القوقعي مبكرا كلما كان إكتساب اللغة أحسن. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث: الزرع القوقعي الفصل الرابع: اللغة الشفوية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire