Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/168 (1)



Titre : خصائص الإدراك السمعي عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية والمجهزين حديثا Type de document : texte imprimé Auteurs : نور اليقين بن النوي Importance : 73ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدراك السمعي - الأطفال - الإعاقة السمعية Index. décimale : 616.85/168 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة خصائص الإدراك السمعي للأطفال ذوي الإعاقة السمعية والمجهزين حديثا، وكان المنهج المتبع هو منهج دراسة الحالة، وقد إتخذنا من نادي غدير الطبي التربوي الأرطفوني مكان لإنتقاء العينة، وتم ذلك وفق تطبيق إختبارات الإدراك السمعي والذي من خلالها تأكدنا أن الحالة لديها صعوبات في الإدراك السمعي، ثم قمنا بالتحليل الكمي لنتائج الإختبار وكانت النتيجة يوجد قصور في الإدراك السمعي ( التمييز السمعي، اللتذكر السمعي، التفسير السمعي، والترابط السمعي)، وكانت النتيجة ضعيفة بالنسبة للإدراك السمعي، وقد تحققت الفرضيات الجزئية التي تقول بأن الطفل ذو الإعاقة السمعية والمجهز حديثا يعاني من إضطراب في الإدراك السمعي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث: الإدراك السمعي الفصل الرابع: منهجية الدراسة الفصل الخامس: تحليل وتفسير النتائج خصائص الإدراك السمعي عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية والمجهزين حديثا [texte imprimé] / نور اليقين بن النوي . - [s.d.] . - 73ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدراك السمعي - الأطفال - الإعاقة السمعية Index. décimale : 616.85/168 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة خصائص الإدراك السمعي للأطفال ذوي الإعاقة السمعية والمجهزين حديثا، وكان المنهج المتبع هو منهج دراسة الحالة، وقد إتخذنا من نادي غدير الطبي التربوي الأرطفوني مكان لإنتقاء العينة، وتم ذلك وفق تطبيق إختبارات الإدراك السمعي والذي من خلالها تأكدنا أن الحالة لديها صعوبات في الإدراك السمعي، ثم قمنا بالتحليل الكمي لنتائج الإختبار وكانت النتيجة يوجد قصور في الإدراك السمعي ( التمييز السمعي، اللتذكر السمعي، التفسير السمعي، والترابط السمعي)، وكانت النتيجة ضعيفة بالنسبة للإدراك السمعي، وقد تحققت الفرضيات الجزئية التي تقول بأن الطفل ذو الإعاقة السمعية والمجهز حديثا يعاني من إضطراب في الإدراك السمعي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الإعاقة السمعية الفصل الثالث: الإدراك السمعي الفصل الرابع: منهجية الدراسة الفصل الخامس: تحليل وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire