Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 190/326 (1)



Titre : تعليمية الفلسفة بمقاربة أركيولوجية Type de document : texte imprimé Auteurs : نبيل عوشاش Importance : 106ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم - الفلسفة - الأركيولوجيا Index. décimale : 190/326 Résumé : إن الحديث عن تعليم الفلسفة له خصوصيته لأنه تعليم حي متطور ويتغير في كل لحظة، وذلك وفق الظروف المحيطة بالعملية التعليمية والتعلمية، ووفق التبدلات الإجتماعية والسياسية وغيرها، فالإحاطة بكل تبدلاته وتطوراته بشكل دقيق يحتاج للكثير من الوقت، إلا أن هذا البحث حاول إرساء مقاربة لتعليمية الفلسفة من خلال القراءة الأركيولوجية لميشال فوكو، هذه الأخيرة التي يمكن إستغلالها في تعليم الفلسفة، لأن المدرس في ميدان الفلسفة عليه أن يسعى دائما إلى تأسيس نموذج للتطوير من خلال إستحضار النصوص النظرية، وكذا الإستفادة من المتون الفلسفية التي يمكن له أن يستخرج منها ما هو معرفي ومنهجي وديداكتيكي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الآليات الأركيولوجية لتطور تعليمية الفلسفة الفصل الثاني: نحو خطاب فلسفي جديد من خلال منهج فوكو الفصل الثالث: المنهج الأركيولوجي وتحقيق مقاصد التعليمية تعليمية الفلسفة بمقاربة أركيولوجية [texte imprimé] / نبيل عوشاش . - [s.d.] . - 106ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم - الفلسفة - الأركيولوجيا Index. décimale : 190/326 Résumé : إن الحديث عن تعليم الفلسفة له خصوصيته لأنه تعليم حي متطور ويتغير في كل لحظة، وذلك وفق الظروف المحيطة بالعملية التعليمية والتعلمية، ووفق التبدلات الإجتماعية والسياسية وغيرها، فالإحاطة بكل تبدلاته وتطوراته بشكل دقيق يحتاج للكثير من الوقت، إلا أن هذا البحث حاول إرساء مقاربة لتعليمية الفلسفة من خلال القراءة الأركيولوجية لميشال فوكو، هذه الأخيرة التي يمكن إستغلالها في تعليم الفلسفة، لأن المدرس في ميدان الفلسفة عليه أن يسعى دائما إلى تأسيس نموذج للتطوير من خلال إستحضار النصوص النظرية، وكذا الإستفادة من المتون الفلسفية التي يمكن له أن يستخرج منها ما هو معرفي ومنهجي وديداكتيكي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الآليات الأركيولوجية لتطور تعليمية الفلسفة الفصل الثاني: نحو خطاب فلسفي جديد من خلال منهج فوكو الفصل الثالث: المنهج الأركيولوجي وتحقيق مقاصد التعليمية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire