Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 158.7/116 (1)



Titre : إدارة المواهب البشرية وأثرها في جودة الخدمات في المنظمات : دراسة ميدانية بمؤسسة صناعة الإسمنت بعين التوتة ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مروة سوداني ; ثابت سفيان Importance : 89ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدارة - المواهب البشرية - الجودة - الخدمات - المنظمات Index. décimale : 158.7/116 Résumé : هدف هذا البحث إلى التعرف على درجة كل من إدارة المواهب البشرية وجودة الخدمات بمؤسسة صناعة الإسمنت عين التوتة ولاية باتنة، حيث تكونت العينة من 49 موظف إداري تم إختيارهم بطريقة عرضية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات فقد تم إستخدام إستبيانين من تصميم الباحثين لقياس إدارة المواهب البشرية وجودة الخدمات، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 26، والذي تم من خلاله حساب كل من معامل الإرتباط بيرسون والمتوسط الحسابي ومعامل الإختبار ألفا كرونباخ والإنحراف المعياري والإنحدار الخطي المتعدد، وفي الأخير أشارت النتائج إلى إنخفاض درجة إدارة المواهب البشرية وإرتفاع درجة جودة الخدمات بالمؤسسة المذكورة أعلاه، وهذا ما أدى إلى عدم وجود تأثير موجب لتلك الإدارة على جودة الخدمات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للبحث الفصل الثاني: إدارة المواهب البشرية الفصل الثالث: جودة الخدمات الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج البحث وتفسيرها ومناقشتها إدارة المواهب البشرية وأثرها في جودة الخدمات في المنظمات : دراسة ميدانية بمؤسسة صناعة الإسمنت بعين التوتة ولاية باتنة [texte imprimé] / مروة سوداني ; ثابت سفيان . - [s.d.] . - 89ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدارة - المواهب البشرية - الجودة - الخدمات - المنظمات Index. décimale : 158.7/116 Résumé : هدف هذا البحث إلى التعرف على درجة كل من إدارة المواهب البشرية وجودة الخدمات بمؤسسة صناعة الإسمنت عين التوتة ولاية باتنة، حيث تكونت العينة من 49 موظف إداري تم إختيارهم بطريقة عرضية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات فقد تم إستخدام إستبيانين من تصميم الباحثين لقياس إدارة المواهب البشرية وجودة الخدمات، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 26، والذي تم من خلاله حساب كل من معامل الإرتباط بيرسون والمتوسط الحسابي ومعامل الإختبار ألفا كرونباخ والإنحراف المعياري والإنحدار الخطي المتعدد، وفي الأخير أشارت النتائج إلى إنخفاض درجة إدارة المواهب البشرية وإرتفاع درجة جودة الخدمات بالمؤسسة المذكورة أعلاه، وهذا ما أدى إلى عدم وجود تأثير موجب لتلك الإدارة على جودة الخدمات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للبحث الفصل الثاني: إدارة المواهب البشرية الفصل الثالث: جودة الخدمات الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج البحث وتفسيرها ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire