Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/172 (1)



إقتراح دليل للتكفل بالإضطرابات اللغوية لأطفال الشلل الدماغي موجه للأخصائيين الأرطفونيين / راضية بن يحي
Titre : إقتراح دليل للتكفل بالإضطرابات اللغوية لأطفال الشلل الدماغي موجه للأخصائيين الأرطفونيين Type de document : texte imprimé Auteurs : راضية بن يحي Importance : 141ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدليل المقترح - الإضطرابات اللغوية - الأطفال - الشلل الدماغي - الأخصائيين الأرطفونيين Index. décimale : 616.85/172 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى إقتراح دليل للتكفل بالإضطرابات اللغوية لأطفال الشلل الدماغي موجه للأخصائيين الأرطفونيين الممارسين وغير الممارسين لتسهيل عملهم أثناء التعامل مع هذه الفئة، حيث تم الإعتماد على المنهج الوصفي الوثائقي وذلك لتصميم الدليل المقترح، والذي إحتوى على أربعة محاور أساسية تم بنائها من خلال جمع المعلومات حول إحتياجات الأخصائيين وذلك من خلال إستمارة من تصميم الباحثة، وتمثلت هذه المحاور في المحور الأول الخاص بالمعلومات النظرية حول الشلل الدماغي، ثم المحور الثاني الذي يعنى بالإضطرابات اللغوية، إضافة إلى المحور الثالث الذي تضمن خطوات التكفل بتلك الإضطرابات والمحور الرابع الأخير الذي يحتوي على الأدوات والتقنيات والبرامج العلاجية المستعملة من طرف الأخصائي للتكفل بأطفال الشلل الدماغي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الشلل الدماغي الفصل الثالث: الإضطرابات اللغوية لدى الشلل الدماغي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة إقتراح دليل للتكفل بالإضطرابات اللغوية لأطفال الشلل الدماغي موجه للأخصائيين الأرطفونيين [texte imprimé] / راضية بن يحي . - [s.d.] . - 141ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدليل المقترح - الإضطرابات اللغوية - الأطفال - الشلل الدماغي - الأخصائيين الأرطفونيين Index. décimale : 616.85/172 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى إقتراح دليل للتكفل بالإضطرابات اللغوية لأطفال الشلل الدماغي موجه للأخصائيين الأرطفونيين الممارسين وغير الممارسين لتسهيل عملهم أثناء التعامل مع هذه الفئة، حيث تم الإعتماد على المنهج الوصفي الوثائقي وذلك لتصميم الدليل المقترح، والذي إحتوى على أربعة محاور أساسية تم بنائها من خلال جمع المعلومات حول إحتياجات الأخصائيين وذلك من خلال إستمارة من تصميم الباحثة، وتمثلت هذه المحاور في المحور الأول الخاص بالمعلومات النظرية حول الشلل الدماغي، ثم المحور الثاني الذي يعنى بالإضطرابات اللغوية، إضافة إلى المحور الثالث الذي تضمن خطوات التكفل بتلك الإضطرابات والمحور الرابع الأخير الذي يحتوي على الأدوات والتقنيات والبرامج العلاجية المستعملة من طرف الأخصائي للتكفل بأطفال الشلل الدماغي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الشلل الدماغي الفصل الثالث: الإضطرابات اللغوية لدى الشلل الدماغي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire