Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/216 (1)



مساهمة مستشار التوجيه المدرسي في تعديل بعض السلوكيات السلبية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي من وجهة نظرهم / عبد الناصر بوشكيوة
Titre : مساهمة مستشار التوجيه المدرسي في تعديل بعض السلوكيات السلبية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي من وجهة نظرهم : دراسة ميدانية ببعض ثانويات دوائر ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الناصر بوشكيوة ; بوغربي عبد القادر Importance : 219ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مستشار التوجيه المدرسي - السلوكيات السلبية - التلاميذ - الثالثة ثانوي Index. décimale : 371.4/216 Résumé : تهدف دراستنا الحالية إلى الكشف عن الدرجة التي يساهم بها مستشار التوجيه المدرسي في تعديل بعض السلوكيات السلبية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظرهم، حيث تكونت العينة من 228 تلميذ وتلميذة من السنة الثالثة ثانوي أختيروا من بعض ثانويات دوائر ولاية باتنة (20 ثانوية)، حيث من كل ثانوية تم إختيار ما بين 10 و15 تلميذا، وذلك بمساعدة مستشاري التوجيه لهذه الثانويات وهذا خلال السنة الدراسية 2022/2021، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتم إستخدام الإستبيان كأداة رئيسية موجهة للتلاميذ لجمع المعلومات المطلوبة، وعولجت تلك البيانات بواسطة برنامج الحزم الإحصائية SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستشار التوجيه المدرسي يساهم بدرجة متوسطة في تعديل بعض السلوكيات السلبية المتمثلة في سلوك العنف المدرسي وسلوك الغش في الإختبارات وسلوك الغياب المتكرر عن الدراسة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل عام للدراسة الفصل الثاني: مستشار التوجيه المدرسي الفصل الثاني: السلوكيات السلبية المدرسية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة مساهمة مستشار التوجيه المدرسي في تعديل بعض السلوكيات السلبية لدى تلاميذ الثالثة ثانوي من وجهة نظرهم : دراسة ميدانية ببعض ثانويات دوائر ولاية باتنة [texte imprimé] / عبد الناصر بوشكيوة ; بوغربي عبد القادر . - [s.d.] . - 219ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مستشار التوجيه المدرسي - السلوكيات السلبية - التلاميذ - الثالثة ثانوي Index. décimale : 371.4/216 Résumé : تهدف دراستنا الحالية إلى الكشف عن الدرجة التي يساهم بها مستشار التوجيه المدرسي في تعديل بعض السلوكيات السلبية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي من وجهة نظرهم، حيث تكونت العينة من 228 تلميذ وتلميذة من السنة الثالثة ثانوي أختيروا من بعض ثانويات دوائر ولاية باتنة (20 ثانوية)، حيث من كل ثانوية تم إختيار ما بين 10 و15 تلميذا، وذلك بمساعدة مستشاري التوجيه لهذه الثانويات وهذا خلال السنة الدراسية 2022/2021، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتم إستخدام الإستبيان كأداة رئيسية موجهة للتلاميذ لجمع المعلومات المطلوبة، وعولجت تلك البيانات بواسطة برنامج الحزم الإحصائية SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستشار التوجيه المدرسي يساهم بدرجة متوسطة في تعديل بعض السلوكيات السلبية المتمثلة في سلوك العنف المدرسي وسلوك الغش في الإختبارات وسلوك الغياب المتكرر عن الدراسة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل عام للدراسة الفصل الثاني: مستشار التوجيه المدرسي الفصل الثاني: السلوكيات السلبية المدرسية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire