Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/175 (1)



Titre : دراسة مستوى المهارات قبل الأكاديمية لدى الأطفال التوحديين المدمجين Type de document : texte imprimé Auteurs : ماجدة سمايح ; زعبوب نور الإيمان Importance : 143ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات قبل الأكاديمية - الأطفال - إضطراب طيف التوحد - الدمج Index. décimale : 616.85/175 Résumé : هدف البحث الحالي إلى دراسة مستوى المهارات قبل الأكاديمية عند الأطفال ذوي إضطراب طيف التوحد المدمجين في المدارس العادية، حيث تكونت العينة من 04 أطفال (02 إناث و02 ذكور) يعانون من إضطراب طيف التوحد ويدرسون بالمستوى الإبتدائي، وتم إستخدام مقياس تقييم المهارات قبل الأكاديمية كما إعتمدنا على المقابلة والملاحظة وهذا وفق منهج دراسة حالة، وفي الأخير أسفرت النتائج على عدم وجود إنخفاض في مستوى كل من مهارة ما قبل القراءة ومهارة ما قبل الكتابة، في حين هناك وجود إنخفاض كبير في مستوى المهارات قبل الأكاديمية في مجال الرياضيات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: المهارات قبل الأكاديمية الفصل الرابع: الدمج المدرسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها دراسة مستوى المهارات قبل الأكاديمية لدى الأطفال التوحديين المدمجين [texte imprimé] / ماجدة سمايح ; زعبوب نور الإيمان . - [s.d.] . - 143ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات قبل الأكاديمية - الأطفال - إضطراب طيف التوحد - الدمج Index. décimale : 616.85/175 Résumé : هدف البحث الحالي إلى دراسة مستوى المهارات قبل الأكاديمية عند الأطفال ذوي إضطراب طيف التوحد المدمجين في المدارس العادية، حيث تكونت العينة من 04 أطفال (02 إناث و02 ذكور) يعانون من إضطراب طيف التوحد ويدرسون بالمستوى الإبتدائي، وتم إستخدام مقياس تقييم المهارات قبل الأكاديمية كما إعتمدنا على المقابلة والملاحظة وهذا وفق منهج دراسة حالة، وفي الأخير أسفرت النتائج على عدم وجود إنخفاض في مستوى كل من مهارة ما قبل القراءة ومهارة ما قبل الكتابة، في حين هناك وجود إنخفاض كبير في مستوى المهارات قبل الأكاديمية في مجال الرياضيات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: المهارات قبل الأكاديمية الفصل الرابع: الدمج المدرسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire