Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/221 (1)



Titre : أساليب أساتذة التعليم الإبتدائي في كشف ورعاية الموهوبين : دراسة ميدانية في بعض إبتدائيات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : ليندة عبة ; غشام سلوى Importance : 74ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأساتذة - التعليم الإبتدائي - الموهوبين Index. décimale : 371.4/221 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهم أساليب الكشف وطرق رعاية الموهوبين وذلك في ظل فروق الخبرة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتم إستخدام إستبيان يقيس أساليب وطرق رعاية المواهب من تصميم الباحثتان، وتطبيقه على عينة قوامها 93 أستاذا من مرحلة التعليم الإبتدائي تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وتمت المعالجة الإحصائية بإستعمال برنامج SPSS وهذا من خلال المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري، وفي الأخير أشارت النتائج إلى تنويع أساتذة التعليم الإبتدائي في أساليب الكشف عن الموهوبين، غير أن مستوى الرعاية متوسط وهذا ما أدى بهم للإعتماد على خبرتهم وخبرة زملائهم لرعاية هذه الفئة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الموهوبون وكشفهم ورعايتهم الفصل الثالث: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع: تحليل وتفسير نتائج الدراسة أساليب أساتذة التعليم الإبتدائي في كشف ورعاية الموهوبين : دراسة ميدانية في بعض إبتدائيات ولاية باتنة [texte imprimé] / ليندة عبة ; غشام سلوى . - [s.d.] . - 74ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأساتذة - التعليم الإبتدائي - الموهوبين Index. décimale : 371.4/221 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهم أساليب الكشف وطرق رعاية الموهوبين وذلك في ظل فروق الخبرة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتم إستخدام إستبيان يقيس أساليب وطرق رعاية المواهب من تصميم الباحثتان، وتطبيقه على عينة قوامها 93 أستاذا من مرحلة التعليم الإبتدائي تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وتمت المعالجة الإحصائية بإستعمال برنامج SPSS وهذا من خلال المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري، وفي الأخير أشارت النتائج إلى تنويع أساتذة التعليم الإبتدائي في أساليب الكشف عن الموهوبين، غير أن مستوى الرعاية متوسط وهذا ما أدى بهم للإعتماد على خبرتهم وخبرة زملائهم لرعاية هذه الفئة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الموهوبون وكشفهم ورعايتهم الفصل الثالث: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع: تحليل وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire