Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/225 (1)



إستراتيجية التعلم الذاتي القائمة على مهارة القراءة وعلاقتها بالتفوق الدراسي لدى الطلبة الجامعيين / ربيعة وحشي
Titre : إستراتيجية التعلم الذاتي القائمة على مهارة القراءة وعلاقتها بالتفوق الدراسي لدى الطلبة الجامعيين : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : ربيعة وحشي ; بولعزيز سعيدة Importance : 149ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم الذاتي - مهارة القراءة - التفوق الدراسي - الطلبة الجامعيين Index. décimale : 371.4/225 Résumé : تهدف الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بين إستراتيجية التعلم الذاتي القائمة على مهارة القراءة ومستوى التفوق الدراسي لدى الطلبة الجامعيين، حيث تكونت العينة من 200 طالب وطالبة من جامعة باتنة 1 أختيروا بطريقة قصدية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي وتطبيق مقياس خاص بإستراتيجية التعلم الذاتي ومقياس خاص بالتفوق الدراسي، وبعد إجراء التحليلات الإحصائية المتمثلة في التكرار والنسب المئوية والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت ومعامل الإرتباط بيرسون من خلال برنامجي EXCEL وSPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى كل من إستراتيجية التعلم الذاتي والتفوق الدراسي لدى أفراد العينة متوسط، وكذلك وجود علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: إستراتيجة التعلم الذاتي الفصل الثالث: مهارة القراءة الفصل الرابع: التفوق الدراسي الفصل الخامس: الدراسة الميدانية الفصل السادس: إجراءات الدراسة الأساسية الفصل السابع: عرض ومناقشة وتحليل النتائج في ضوء الفرضيات إستراتيجية التعلم الذاتي القائمة على مهارة القراءة وعلاقتها بالتفوق الدراسي لدى الطلبة الجامعيين : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 [texte imprimé] / ربيعة وحشي ; بولعزيز سعيدة . - [s.d.] . - 149ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم الذاتي - مهارة القراءة - التفوق الدراسي - الطلبة الجامعيين Index. décimale : 371.4/225 Résumé : تهدف الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بين إستراتيجية التعلم الذاتي القائمة على مهارة القراءة ومستوى التفوق الدراسي لدى الطلبة الجامعيين، حيث تكونت العينة من 200 طالب وطالبة من جامعة باتنة 1 أختيروا بطريقة قصدية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي وتطبيق مقياس خاص بإستراتيجية التعلم الذاتي ومقياس خاص بالتفوق الدراسي، وبعد إجراء التحليلات الإحصائية المتمثلة في التكرار والنسب المئوية والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت ومعامل الإرتباط بيرسون من خلال برنامجي EXCEL وSPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى كل من إستراتيجية التعلم الذاتي والتفوق الدراسي لدى أفراد العينة متوسط، وكذلك وجود علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: إستراتيجة التعلم الذاتي الفصل الثالث: مهارة القراءة الفصل الرابع: التفوق الدراسي الفصل الخامس: الدراسة الميدانية الفصل السادس: إجراءات الدراسة الأساسية الفصل السابع: عرض ومناقشة وتحليل النتائج في ضوء الفرضيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire