Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/183 (1)



الوعي الفونولوجي والقراءة عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الحادة المجهزين تجهيز عادي / يسرى أسماء بناي
Titre : الوعي الفونولوجي والقراءة عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الحادة المجهزين تجهيز عادي Type de document : texte imprimé Auteurs : يسرى أسماء بناي ; كرارشة آلاء Importance : 172ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوعي الفونولوجي - القراءة - الأطفال - الإعاقة السمعية الحادة Index. décimale : 616.85/183 Résumé : جاءت الدراسة بهدف التحقق من تأثير مستوى الوعي الفونولوجي على إكتساب القراءة عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الحادة المجهزين تجهيز عادي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتم إستخدام مجموعة من الأدوات لجمع البيانات وتقييم الحالات والمتمثلة في إختبار الوعي الفونولوجي وإختبار القراءة (نسخة نص القبرة والفيل)، وتطبيقهما على عينة قوامها 6 حالات من الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الحادة والمجهزين تجهيز عادي، تم إختيارهم بطريقة قصدية غير إحتمالية وتتراوح أعمارهم ما بين 9 و12 سنة وهم من فئة الذكور فقط، وفي الأخير أسفرت النتائج على أن تدني مستوى الوعي الفونولوجي لا يؤثر على إكتساب القراءة عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الحادة كونهم لا يعتمدون عليه كمهارة مساعدة لإكتسابها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الوعي الفونولوجي الفصل الثالث: القراءة الفصل الرابع: الإعاقة السمعية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج الوعي الفونولوجي والقراءة عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الحادة المجهزين تجهيز عادي [texte imprimé] / يسرى أسماء بناي ; كرارشة آلاء . - [s.d.] . - 172ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوعي الفونولوجي - القراءة - الأطفال - الإعاقة السمعية الحادة Index. décimale : 616.85/183 Résumé : جاءت الدراسة بهدف التحقق من تأثير مستوى الوعي الفونولوجي على إكتساب القراءة عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الحادة المجهزين تجهيز عادي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتم إستخدام مجموعة من الأدوات لجمع البيانات وتقييم الحالات والمتمثلة في إختبار الوعي الفونولوجي وإختبار القراءة (نسخة نص القبرة والفيل)، وتطبيقهما على عينة قوامها 6 حالات من الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الحادة والمجهزين تجهيز عادي، تم إختيارهم بطريقة قصدية غير إحتمالية وتتراوح أعمارهم ما بين 9 و12 سنة وهم من فئة الذكور فقط، وفي الأخير أسفرت النتائج على أن تدني مستوى الوعي الفونولوجي لا يؤثر على إكتساب القراءة عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية الحادة كونهم لا يعتمدون عليه كمهارة مساعدة لإكتسابها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الوعي الفونولوجي الفصل الثالث: القراءة الفصل الرابع: الإعاقة السمعية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire