Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.2/110 (1)



Titre : التنشئة الإجتماعية ودورها في بروز السلوك الإنحرافي لدى التلميذ : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية محمد بعيطيش بلدية عين أزال ولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : وليد عراس ; بوراس عبد الرزاق Importance : 145ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنشئة الإجتماعية - السلوك الإنحرافي - التلميذ Index. décimale : 364.2/110 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التنشئة الإجتماعية وعلاقتها في بروز السلوك الإنحرافي لدى التلميذ عبر دراسة عدة مستويات في التنشئة الأسرية والوسط الدراسي وجماعة الرفاق، ولهذا تم إخراج الظاهرة إلى الميدان وبحثها ومناقشتها بالإضافة إلى إثراء الدراسات السابقة ومحاولة تقديم المزيد من الإسهامات العلمية التي يمكن أن تؤدي بشكل من الأشكال لفهم هذه الظاهرة وحلها، ولتحقيق هدف الدراسة والتحقق من فرضياتها تم إستخدام المنهج الوصفي ولقد تم التوصل إلى النتائج التي تبين تحقق الفرضيات الموضوعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: مدخل سوسيولوجي للتنشئة الإجتماعية الفصل الثالث: مدخل سوسيولوجي للسلوك الإنحرافي الفصل الرابع: دور أوساط التنشئة الإجتماعية في بروز السلوك الإنحرافي للتلميذ الفصل الخامس: الإطار المنهجي للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل نتائج الدراسة التنشئة الإجتماعية ودورها في بروز السلوك الإنحرافي لدى التلميذ : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية محمد بعيطيش بلدية عين أزال ولاية سطيف [texte imprimé] / وليد عراس ; بوراس عبد الرزاق . - [s.d.] . - 145ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنشئة الإجتماعية - السلوك الإنحرافي - التلميذ Index. décimale : 364.2/110 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التنشئة الإجتماعية وعلاقتها في بروز السلوك الإنحرافي لدى التلميذ عبر دراسة عدة مستويات في التنشئة الأسرية والوسط الدراسي وجماعة الرفاق، ولهذا تم إخراج الظاهرة إلى الميدان وبحثها ومناقشتها بالإضافة إلى إثراء الدراسات السابقة ومحاولة تقديم المزيد من الإسهامات العلمية التي يمكن أن تؤدي بشكل من الأشكال لفهم هذه الظاهرة وحلها، ولتحقيق هدف الدراسة والتحقق من فرضياتها تم إستخدام المنهج الوصفي ولقد تم التوصل إلى النتائج التي تبين تحقق الفرضيات الموضوعة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: مدخل سوسيولوجي للتنشئة الإجتماعية الفصل الثالث: مدخل سوسيولوجي للسلوك الإنحرافي الفصل الرابع: دور أوساط التنشئة الإجتماعية في بروز السلوك الإنحرافي للتلميذ الفصل الخامس: الإطار المنهجي للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire