Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/235 (1)



الخدمات الإرشادية المقدمة من قبل مستشار التوجيه المدرسي وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي / آية لعرابة
Titre : الخدمات الإرشادية المقدمة من قبل مستشار التوجيه المدرسي وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي : دراسة ميدانية بثانوية مصطفى بن بولعيد بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : آية لعرابة ; فورار نادية Importance : 119ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الخدمات الإرشادية - مستشار التوجيه المدرسي - التكيف المدرسي - التلاميذ - السنة الأولى ثانوي Index. décimale : 371.4/235 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الخدمات الإرشادية بأبعادها الثلاثة (التربوية، النفسية، الإجتماعية) لمستشار التوجيه والتكيف المدرسي لتلاميذ السنة الأولى ثانوي، وتحقيقا لأغراض البحث تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي وتطبيقه على عينة قوامها 85 تلميذ وتلميذة من ثانوية مصطفى بن بولعيد باتنة تم إختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة، وتم إستخدام إستبيان الخدمات الإرشادية وإستبيان التكيف المدرسي وهذا بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية، وبعد جمع البيانات تم تفريغها ومعالجتها إحصائيا بواسطة برنامج SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى كل من الخدمات الإرشادية بأبعادها الثلاثة ومستوى التكيف المدرسي منخفض، وكذلك وجود علاقة إرتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الخدمات الإرشادية لمستشار التوجيه والإرشاد الفصل الثالث: التكيف المدرسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل البيانات ومناقشة النتائج الخدمات الإرشادية المقدمة من قبل مستشار التوجيه المدرسي وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي : دراسة ميدانية بثانوية مصطفى بن بولعيد بمدينة باتنة [texte imprimé] / آية لعرابة ; فورار نادية . - [s.d.] . - 119ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الخدمات الإرشادية - مستشار التوجيه المدرسي - التكيف المدرسي - التلاميذ - السنة الأولى ثانوي Index. décimale : 371.4/235 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الخدمات الإرشادية بأبعادها الثلاثة (التربوية، النفسية، الإجتماعية) لمستشار التوجيه والتكيف المدرسي لتلاميذ السنة الأولى ثانوي، وتحقيقا لأغراض البحث تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي وتطبيقه على عينة قوامها 85 تلميذ وتلميذة من ثانوية مصطفى بن بولعيد باتنة تم إختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة، وتم إستخدام إستبيان الخدمات الإرشادية وإستبيان التكيف المدرسي وهذا بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية، وبعد جمع البيانات تم تفريغها ومعالجتها إحصائيا بواسطة برنامج SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى كل من الخدمات الإرشادية بأبعادها الثلاثة ومستوى التكيف المدرسي منخفض، وكذلك وجود علاقة إرتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الخدمات الإرشادية لمستشار التوجيه والإرشاد الفصل الثالث: التكيف المدرسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل البيانات ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire