Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/234 (1)



مظاهر السلوك اللاتوافقي لدى تلاميذ القسم النهائي المتأخرين دراسيا من وجهة نظر الأساتذة / عصام شرفي
Titre : مظاهر السلوك اللاتوافقي لدى تلاميذ القسم النهائي المتأخرين دراسيا من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بثانوية النعمان بن بشير بلدية الشريعة ولاية تبسة Type de document : texte imprimé Auteurs : عصام شرفي Importance : 107ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : السلوك اللاتوافقي - التلاميذ - القسم النهائي - التأخر الدراسي - الأساتذة Index. décimale : 371.4/234 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مظاهر السلوك اللاتوافقي لدى تلاميذ القسم النهائي المتأخرين دراسيا من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق ذلك تم تصميم إستبيان إشتمل على 32 عبارة موزعة على أربعة أبعاد تمثل السلوكات التي نهدف إلى الكشف عنها والمتمثلة في التخريب والكسل والتحدي والخوف، وتطبيقه على عينة قوامها 33 أستاذا وأستاذة من أساتذة القسم النهائي يدرسون بثانوية النعمان بن بشير بالشريعة ولاية تبسة، وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الموضوع، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة البرنامج الإحصائي SPSS من خلال التكرارات والنسب المئوية والتجزئة النصفية ومعامل ألفا كرونباخ ومعامل الإرتباط بيرسون والمتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية، وفي الأخير توصلت النتائج إلى ظهور السلوكات اللاتوافقية عند أفراد العينة بمتوسط حسابي قدره (02.37) وبإنحراف معياري قدره (01.37). فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: السلوك اللاتوافقي الفصل الثالث: التأخر الدراسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج على ضوء الفرضيات مظاهر السلوك اللاتوافقي لدى تلاميذ القسم النهائي المتأخرين دراسيا من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بثانوية النعمان بن بشير بلدية الشريعة ولاية تبسة [texte imprimé] / عصام شرفي . - [s.d.] . - 107ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : السلوك اللاتوافقي - التلاميذ - القسم النهائي - التأخر الدراسي - الأساتذة Index. décimale : 371.4/234 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مظاهر السلوك اللاتوافقي لدى تلاميذ القسم النهائي المتأخرين دراسيا من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق ذلك تم تصميم إستبيان إشتمل على 32 عبارة موزعة على أربعة أبعاد تمثل السلوكات التي نهدف إلى الكشف عنها والمتمثلة في التخريب والكسل والتحدي والخوف، وتطبيقه على عينة قوامها 33 أستاذا وأستاذة من أساتذة القسم النهائي يدرسون بثانوية النعمان بن بشير بالشريعة ولاية تبسة، وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الموضوع، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة البرنامج الإحصائي SPSS من خلال التكرارات والنسب المئوية والتجزئة النصفية ومعامل ألفا كرونباخ ومعامل الإرتباط بيرسون والمتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية، وفي الأخير توصلت النتائج إلى ظهور السلوكات اللاتوافقية عند أفراد العينة بمتوسط حسابي قدره (02.37) وبإنحراف معياري قدره (01.37). فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: السلوك اللاتوافقي الفصل الثالث: التأخر الدراسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل النتائج على ضوء الفرضيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire