Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.2/108 (1)



Titre : الألعاب الإلكترونية العنيفة وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى المراهقين Type de document : texte imprimé Auteurs : دنيا منزر ; كرشوش صابرين Importance : 119ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الألعاب الإلكترونية العنيفة - السلوك العدواني - المراهقين Index. décimale : 364.2/108 Résumé : تطرقنا في دراستنا هذه إلى موضوع هام جدا ألا وهو الألعاب الإلكترونية التي هي عبارة عن نشاط ذهني بالدرجة الأولى، يشمل ألعاب الهواتف النقالة وألعاب الكمبيوتر وألعاب الفيديو، ولما لها من تأثير سلبي في ترسيخ سلوكيات عدوانية للمراهقين، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 30 تلميذ بولاية باتنة تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة، وإستعنا بأداتين من أدوات جمع البيانات هما الإستمارة والمقابلة، وذلك بتقديم إستمارة لعدد من المبحوثين للإجابة على عدة محاور وأيضا أجرينا مقابلة مع التلاميذ الذين يمارسون الألعاب الإلكترونية داخل المؤسسة التربوية، وفي الأخير توصلنا بمجموعة من النتائج أهمها أن أغلب التلاميذ يمارسون الألعاب الإلكترونية داخل المؤسسة التربوية، وأن الألعاب القتالية والعنيفة هي الأكثر ممارسة لديهم، وهذا الإدمان على الألعاب الإلكترونية يسبب العنف والسلوكات العدوانية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الألعاب الإلكترونية الفصل الثالث: السلوك العدواني الفصل الرابع: المراهقة وعلاقتها بالألعاب الإلكترونية والسلوك العدواني الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل البيانات وتفسيرها الألعاب الإلكترونية العنيفة وعلاقتها بالسلوك العدواني لدى المراهقين [texte imprimé] / دنيا منزر ; كرشوش صابرين . - [s.d.] . - 119ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الألعاب الإلكترونية العنيفة - السلوك العدواني - المراهقين Index. décimale : 364.2/108 Résumé : تطرقنا في دراستنا هذه إلى موضوع هام جدا ألا وهو الألعاب الإلكترونية التي هي عبارة عن نشاط ذهني بالدرجة الأولى، يشمل ألعاب الهواتف النقالة وألعاب الكمبيوتر وألعاب الفيديو، ولما لها من تأثير سلبي في ترسيخ سلوكيات عدوانية للمراهقين، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 30 تلميذ بولاية باتنة تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة، وإستعنا بأداتين من أدوات جمع البيانات هما الإستمارة والمقابلة، وذلك بتقديم إستمارة لعدد من المبحوثين للإجابة على عدة محاور وأيضا أجرينا مقابلة مع التلاميذ الذين يمارسون الألعاب الإلكترونية داخل المؤسسة التربوية، وفي الأخير توصلنا بمجموعة من النتائج أهمها أن أغلب التلاميذ يمارسون الألعاب الإلكترونية داخل المؤسسة التربوية، وأن الألعاب القتالية والعنيفة هي الأكثر ممارسة لديهم، وهذا الإدمان على الألعاب الإلكترونية يسبب العنف والسلوكات العدوانية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الألعاب الإلكترونية الفصل الثالث: السلوك العدواني الفصل الرابع: المراهقة وعلاقتها بالألعاب الإلكترونية والسلوك العدواني الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل البيانات وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire