Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/231 (1)



Titre : إدمان الألعاب الإلكترونية وعلاقته بالتأخر الدراسي لدى المراهقين : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية مصطفى بن بولعيد بالشريعة ولاية تبسة Type de document : texte imprimé Auteurs : لزهر بريك Importance : 81ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدمان - الألعاب الإلكترونية - التأخر الدراسي - المراهقين Index. décimale : 371.4/231 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العلاقة الإرتباطية بين الإدمان على الألعاب الإلكترونية والتأخر الدراسي لتلاميذ السنة الثالة ثانوي لمدينة الشريعة ولاية تبسة، وقد شملت العينة على 182 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة قصدية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام إستبيان حول إدمان الألعاب الإلكترونية ضم 28 عبارة موزعين على ثلاث محاور، كما تم إستعمال الوسائل الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري ومعامل الإرتباط بيرسون، وفي الأخير أسفرت النتائج على أن التلاميذ يقضون أكثر من ثلاث ساعات يوميا في لعب الألعاب الإلكترونية وينجزون واجباتهم المدرسية بعد ذلك ويستخدمونها رغم تراجع علاماتهم، وهذا دليل على أن هذه الألعاب أصبحت أولوية من أولوياتهم وأهم من مستقبلهم ولم يعد يخافوا حتى من إعادة السنة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الألعاب الإلكترونية الفصل الثالث: التأخر المدرسي الفصل الرابع: المراهقة الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج في ضوء الفرضيات إدمان الألعاب الإلكترونية وعلاقته بالتأخر الدراسي لدى المراهقين : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية مصطفى بن بولعيد بالشريعة ولاية تبسة [texte imprimé] / لزهر بريك . - [s.d.] . - 81ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدمان - الألعاب الإلكترونية - التأخر الدراسي - المراهقين Index. décimale : 371.4/231 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العلاقة الإرتباطية بين الإدمان على الألعاب الإلكترونية والتأخر الدراسي لتلاميذ السنة الثالة ثانوي لمدينة الشريعة ولاية تبسة، وقد شملت العينة على 182 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة قصدية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام إستبيان حول إدمان الألعاب الإلكترونية ضم 28 عبارة موزعين على ثلاث محاور، كما تم إستعمال الوسائل الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري ومعامل الإرتباط بيرسون، وفي الأخير أسفرت النتائج على أن التلاميذ يقضون أكثر من ثلاث ساعات يوميا في لعب الألعاب الإلكترونية وينجزون واجباتهم المدرسية بعد ذلك ويستخدمونها رغم تراجع علاماتهم، وهذا دليل على أن هذه الألعاب أصبحت أولوية من أولوياتهم وأهم من مستقبلهم ولم يعد يخافوا حتى من إعادة السنة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: الألعاب الإلكترونية الفصل الثالث: التأخر المدرسي الفصل الرابع: المراهقة الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج في ضوء الفرضيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire