Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/241 (1)



Titre : إتجاهات طلبة الجامعة نحو منصات التعليم عن بعد وعلاقتها بالتعلم المنظم ذاتيا Type de document : texte imprimé Auteurs : أميرة بن يحي ; بزعي سميرة Importance : 76ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : طلبة الجامعة - التعليم عن بعد - التعلم الذاتي Index. décimale : 371.4/241 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين كل من إتجاهات الطلبة نحو منصات التعليم عن بعد والتعلم المنظم ذاتيا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 49 طالب وطالبة من مستوى أولى ماستر بتخصصي توجيه وإرشاد وأرطفونيا للسنة الجامعية 2022/2021 والتي تم إختيارها بطريقة عشوائية طبقية، وتم إستخدام أداتين في جمع البيانات هما مقياس إتجاهات الطلاب نحو التعليم عن بعد ومقياس التنظيم الذاتي للتعلم، وتم تحليل النتائج بواسطة الأساليب الإحصائية المتمثلة في معامل الإرتباط بيرسون وإختبار ت للعينة الواحدة والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وهذا من خلال البرنامج الإحصائي SPSS 23، وفي الأخير تم التوصل إلى أن إتجاهات طلبة الجامعة نحو منصات التعليم عن بعد سلبية، ومستوى التعلم المنظم ذاتيا لديهم متوسط، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: الإتجاهات الفصل الثالث: التعليم عن بعد الفصل الرابع: التعلم المنظم ذاتيا الفصل الخامس: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة الفصل السابع: مناقشة نتائج الدراسة إتجاهات طلبة الجامعة نحو منصات التعليم عن بعد وعلاقتها بالتعلم المنظم ذاتيا [texte imprimé] / أميرة بن يحي ; بزعي سميرة . - [s.d.] . - 76ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : طلبة الجامعة - التعليم عن بعد - التعلم الذاتي Index. décimale : 371.4/241 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين كل من إتجاهات الطلبة نحو منصات التعليم عن بعد والتعلم المنظم ذاتيا، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 49 طالب وطالبة من مستوى أولى ماستر بتخصصي توجيه وإرشاد وأرطفونيا للسنة الجامعية 2022/2021 والتي تم إختيارها بطريقة عشوائية طبقية، وتم إستخدام أداتين في جمع البيانات هما مقياس إتجاهات الطلاب نحو التعليم عن بعد ومقياس التنظيم الذاتي للتعلم، وتم تحليل النتائج بواسطة الأساليب الإحصائية المتمثلة في معامل الإرتباط بيرسون وإختبار ت للعينة الواحدة والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وهذا من خلال البرنامج الإحصائي SPSS 23، وفي الأخير تم التوصل إلى أن إتجاهات طلبة الجامعة نحو منصات التعليم عن بعد سلبية، ومستوى التعلم المنظم ذاتيا لديهم متوسط، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: الإتجاهات الفصل الثالث: التعليم عن بعد الفصل الرابع: التعلم المنظم ذاتيا الفصل الخامس: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة الفصل السابع: مناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire