Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/239 (1)



Titre : الإخفاق المعرفي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة مسعود بلعقون ببلدية إشمول ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : لينة بورزان ; زردومي وردة Importance : 96ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإخفاق المعرفي - الدافعية للتعلم - التلاميذ - السنة الرابعة متوسط Index. décimale : 371.4/239 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين الإخفاق المعرفي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، ومن أجل تحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الإرتباطي وإستخدام كل من مقياس الإخفاق المعرفي ومقياس الدافعية للتعلم، وتم تطبيقهما بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية على عينة قوامها 60 تلميذ وتلميذة بواقع 24 ذكر و36 أنثى تم إختيارهم بطريقة عشوائية والذين يزاولون دراستهم بمتوسطة مسعود بلعقون ببلدية إشمول ولاية باتنة، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة النظام الإحصائي SPSS، وفي الأخير خلصت النتائج إلى أن مستوى الإخفاق المعرفي لدى أفراد العينة متوسط في حين أن مستوى الدافعية للتعلم لديهم كان مرتفعا، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإخفاق المعرفي الفصل الثالث: الدافعية للتعلم الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الإخفاق المعرفي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة مسعود بلعقون ببلدية إشمول ولاية باتنة [texte imprimé] / لينة بورزان ; زردومي وردة . - [s.d.] . - 96ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإخفاق المعرفي - الدافعية للتعلم - التلاميذ - السنة الرابعة متوسط Index. décimale : 371.4/239 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين الإخفاق المعرفي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، ومن أجل تحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الإرتباطي وإستخدام كل من مقياس الإخفاق المعرفي ومقياس الدافعية للتعلم، وتم تطبيقهما بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية على عينة قوامها 60 تلميذ وتلميذة بواقع 24 ذكر و36 أنثى تم إختيارهم بطريقة عشوائية والذين يزاولون دراستهم بمتوسطة مسعود بلعقون ببلدية إشمول ولاية باتنة، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة النظام الإحصائي SPSS، وفي الأخير خلصت النتائج إلى أن مستوى الإخفاق المعرفي لدى أفراد العينة متوسط في حين أن مستوى الدافعية للتعلم لديهم كان مرتفعا، وكذلك عدم وجود علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإخفاق المعرفي الفصل الثالث: الدافعية للتعلم الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire