Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/186 (1)



دور التكفل بالإنتباه بإستخدام بعض أنشطة المونتيسوري في تحسين اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون / فراح رابحي
Titre : دور التكفل بالإنتباه بإستخدام بعض أنشطة المونتيسوري في تحسين اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون Type de document : texte imprimé Auteurs : فراح رابحي ; فلاح خديجة Importance : 127ص Présentation : جداول - أشكال - صور Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التكفل - الإنتباه - برنامج المونتيسوري - اللغة الشفهية - الأطفال - متلازمة داون Index. décimale : 616.85/186 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور التكفل بالعملية المعرفية الإنتباه بإستخدام بعض أنشطة برنامج المونتيسوري في تحسين اللغة الشفوية لدى أطفال متلازمة داون، ومن أجل تحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي ومنهج دراسة حالة، وتطبيقهما على عينة قوامها 06 أطفال يعانون من متلازمة داون تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، وتم إستخدام كل من إختبار الإنتباه بالإستعانة ببطارية L2MA وإختبار اللغة الشفهية لشيفري ميلر وبعض أنشطة برنامج المونتيسوري، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى عدم فاعلية بعض أنشطة المونتيسوري في التكفل بالإنتباه في تحسين اللغة الشفوية لدى أطفال متلازمة داون حيث كان تأثيرها عليهم ضعيفا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: تعريف متلازمة داون وأهم خصائصها الفصل الثالث: التعريف بالإنتباه وأهم عناصره الفصل الرابع: اللغة الشفوية الفصل الخامس: برنامج المونتيسوري الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة دور التكفل بالإنتباه بإستخدام بعض أنشطة المونتيسوري في تحسين اللغة الشفهية لدى أطفال متلازمة داون [texte imprimé] / فراح رابحي ; فلاح خديجة . - [s.d.] . - 127ص : جداول - أشكال - صور ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التكفل - الإنتباه - برنامج المونتيسوري - اللغة الشفهية - الأطفال - متلازمة داون Index. décimale : 616.85/186 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور التكفل بالعملية المعرفية الإنتباه بإستخدام بعض أنشطة برنامج المونتيسوري في تحسين اللغة الشفوية لدى أطفال متلازمة داون، ومن أجل تحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي ومنهج دراسة حالة، وتطبيقهما على عينة قوامها 06 أطفال يعانون من متلازمة داون تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، وتم إستخدام كل من إختبار الإنتباه بالإستعانة ببطارية L2MA وإختبار اللغة الشفهية لشيفري ميلر وبعض أنشطة برنامج المونتيسوري، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى عدم فاعلية بعض أنشطة المونتيسوري في التكفل بالإنتباه في تحسين اللغة الشفوية لدى أطفال متلازمة داون حيث كان تأثيرها عليهم ضعيفا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: تعريف متلازمة داون وأهم خصائصها الفصل الثالث: التعريف بالإنتباه وأهم عناصره الفصل الرابع: اللغة الشفوية الفصل الخامس: برنامج المونتيسوري الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire