Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/185 (1)



Titre : تقييم اللغة الشفوية لدى أطفال متلازمة داون تخلف ذهني خفيف : دراسة لثلاث حالات بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سلاف هزيل ; شيبوب أسماء Importance : 123ص Présentation : جداول - أشكال - مخططات Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة الشفوية - الأطفال - متلازمة داون Index. décimale : 616.85/185 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على تأثيرات وإنعكاسات الإعاقة الذهنية الخفيفة عند متلازمة داون على الجانب الشكلي للغة الشفوية، ولتحقيق ذلك تم إتباع المنهج الأكلينيكي من خلال تقنية دراسة حالة وتطبيقه على عينة قوامها ثلاث حالات لأطفال متلازمة داون يعانون من تخلف ذهني بسيط تتراوح أعمارهم بين 5 و8 سنوات وتم إختيارهم بطريقة قصدية، وتم إستخدام إختبار شيفري ميلر للغة الشفوية، وبعد تحليل النتائج كميا وكيفيا تم التوصل إلى وجود صعوبات لدى أفراد العينة في كل من المستوى الفونولوجي ومستوى التسمية والإسترجاع ومستوى الفهم اللفظي والتعيين والمستوى الصرفوتركيبي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: متلازمة داون الفصل الثالث: اللغة عند الطفل الفصل الرابع: متلازمة داون وعلاقتها بإضطراب اللغة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج تقييم اللغة الشفوية لدى أطفال متلازمة داون تخلف ذهني خفيف : دراسة لثلاث حالات بولاية باتنة [texte imprimé] / سلاف هزيل ; شيبوب أسماء . - [s.d.] . - 123ص : جداول - أشكال - مخططات ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة الشفوية - الأطفال - متلازمة داون Index. décimale : 616.85/185 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على تأثيرات وإنعكاسات الإعاقة الذهنية الخفيفة عند متلازمة داون على الجانب الشكلي للغة الشفوية، ولتحقيق ذلك تم إتباع المنهج الأكلينيكي من خلال تقنية دراسة حالة وتطبيقه على عينة قوامها ثلاث حالات لأطفال متلازمة داون يعانون من تخلف ذهني بسيط تتراوح أعمارهم بين 5 و8 سنوات وتم إختيارهم بطريقة قصدية، وتم إستخدام إختبار شيفري ميلر للغة الشفوية، وبعد تحليل النتائج كميا وكيفيا تم التوصل إلى وجود صعوبات لدى أفراد العينة في كل من المستوى الفونولوجي ومستوى التسمية والإسترجاع ومستوى الفهم اللفظي والتعيين والمستوى الصرفوتركيبي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: متلازمة داون الفصل الثالث: اللغة عند الطفل الفصل الرابع: متلازمة داون وعلاقتها بإضطراب اللغة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire