Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.3/63 (1)



Titre : المخططات المعرفية اللاتكيفية وسوء التوافق النفسي لدى الحدث الجانح : دراسة عيادية لحالتين بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أشواق بوراس ; مخربش لامية Importance : 103ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المخططات المعرفية اللاتكيفية - التوافق النفسي - الحدث الجانح Index. décimale : 364.3/63 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة طبيعة المخططات المعرفية اللاتكيفية وسوء التوافق النفسي للحدث الجانح، ولقد تم إختيار عينة قصدية مكونة من حالتين من الأحداث الجانحين إناث تتراوح أعمارهم بين 17 و18 سنة، قضوا مدة عقوبتهم في مراكز إعادة التربية بكل من ولايتي تبسة وعنابة بجنحة السرقة وتخريب أملاك الدولة، وتم الإعتماد على المنهج الإكلينيكي المتمثل في المنهج العيادي ودراسة الحالة، وتم إستخدام أدوات عيادية تتمثل في كل من المقابلة والملاحظة وإختبار المخططات المعرفية اللاتكيفية، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن المخططات المعرفية إذا أشبعت إحتياجاتها في الطفولة تؤدي بطريقة سليمة إلى السلوك السليم، وإذا لم تشبع إحتياجاتها الطفولية أدت إلى التشويه المعرفي الذي ينتج عنه سوء التوافق النفسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل عام الفصل الثاني: المخططات المعرفية اللاتكيفية للحدث الجانح الفصل الثالث: سوء التوافق النفسي للحدث الجانح الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة المخططات المعرفية اللاتكيفية وسوء التوافق النفسي لدى الحدث الجانح : دراسة عيادية لحالتين بولاية باتنة [texte imprimé] / أشواق بوراس ; مخربش لامية . - [s.d.] . - 103ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المخططات المعرفية اللاتكيفية - التوافق النفسي - الحدث الجانح Index. décimale : 364.3/63 Résumé : هدفت الدراسة إلى معرفة طبيعة المخططات المعرفية اللاتكيفية وسوء التوافق النفسي للحدث الجانح، ولقد تم إختيار عينة قصدية مكونة من حالتين من الأحداث الجانحين إناث تتراوح أعمارهم بين 17 و18 سنة، قضوا مدة عقوبتهم في مراكز إعادة التربية بكل من ولايتي تبسة وعنابة بجنحة السرقة وتخريب أملاك الدولة، وتم الإعتماد على المنهج الإكلينيكي المتمثل في المنهج العيادي ودراسة الحالة، وتم إستخدام أدوات عيادية تتمثل في كل من المقابلة والملاحظة وإختبار المخططات المعرفية اللاتكيفية، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى أن المخططات المعرفية إذا أشبعت إحتياجاتها في الطفولة تؤدي بطريقة سليمة إلى السلوك السليم، وإذا لم تشبع إحتياجاتها الطفولية أدت إلى التشويه المعرفي الذي ينتج عنه سوء التوافق النفسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل عام الفصل الثاني: المخططات المعرفية اللاتكيفية للحدث الجانح الفصل الثالث: سوء التوافق النفسي للحدث الجانح الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire