Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/238 (1)



تقييم مستوى مهارات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة / كنزة دهانة
Titre : تقييم مستوى مهارات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة Type de document : texte imprimé Auteurs : كنزة دهانة ; حناشي زهية Importance : 112ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدراك البصري - التلاميذ - الرياضيات - المرحلة المتوسطة Index. décimale : 371.4/238 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تقييم مستوى مهارات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وأداة حالة، وتمثلت الأدوات المستعملة في إختبار القدرة العقلية وإختبار تحصيلي في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثالثة متوسط وإختبار الشكل المعقد لراي، وتطبيقهم جميعا على عينة مكونة من 57 تلميذ وتلميذة وبعد إستخدام محكات التشخيص أصبحت عينة الدراسة 8 حالات، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن مستوى مهارات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة منخفض. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: مدخل عام لصعوبات التعلم الفصل الثالث: ماهية الإدراك البصري الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية تقييم مستوى مهارات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة [texte imprimé] / كنزة دهانة ; حناشي زهية . - [s.d.] . - 112ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدراك البصري - التلاميذ - الرياضيات - المرحلة المتوسطة Index. décimale : 371.4/238 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تقييم مستوى مهارات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وأداة حالة، وتمثلت الأدوات المستعملة في إختبار القدرة العقلية وإختبار تحصيلي في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثالثة متوسط وإختبار الشكل المعقد لراي، وتطبيقهم جميعا على عينة مكونة من 57 تلميذ وتلميذة وبعد إستخدام محكات التشخيص أصبحت عينة الدراسة 8 حالات، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن مستوى مهارات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المرحلة المتوسطة منخفض. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: مدخل عام لصعوبات التعلم الفصل الثالث: ماهية الإدراك البصري الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire