Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/237 (1)



Titre : القدرة التنبؤية لمهارات الإستذكار بالعبء المعرفي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي : دراسة ميدانية بثانوية بن عكشة صالح بن لخضر بلدية إشمول ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : غنية عزوي ; حريقي آية Importance : 83ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القدرة التنبؤية - مهارات الإستذكار - العبء المعرفي - التلاميذ - السنة الثانية ثانوي Index. décimale : 371.4/237 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على القدرة التنبؤية لمهارات الإستذكار بالعبء المعرفي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام إستبيانين الأول يقيس مهارات التعلم والإستذكار ويتكون من 10بنود، أما الإستبيان الثاني يقيس العبء المعرفي ويتكون من 16 بند، وتم تطبيقهما على عينة قدرت ب 109 تلميذ وتلميذة من السنة الثانية ثانوي يدرسون بثانوية بن عكشة صالح بن لخضر ببلدية إشمول، حيث تم إختيارهم بطريقة عشوائية طبقية وهذا في الفترة الممتدة من 2022/05/04 إلى 2022/06/05، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن مستوى العبء المعرفي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي متوسط، وأنه لا توجد علاقة بينه وبين مهارات الإستذكار لديهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة وأهميتها الفصل الثاني: مهارات التعلم والإستذكار الفصل الثالث: العبء المعرفي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج القدرة التنبؤية لمهارات الإستذكار بالعبء المعرفي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي : دراسة ميدانية بثانوية بن عكشة صالح بن لخضر بلدية إشمول ولاية باتنة [texte imprimé] / غنية عزوي ; حريقي آية . - [s.d.] . - 83ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القدرة التنبؤية - مهارات الإستذكار - العبء المعرفي - التلاميذ - السنة الثانية ثانوي Index. décimale : 371.4/237 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على القدرة التنبؤية لمهارات الإستذكار بالعبء المعرفي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام إستبيانين الأول يقيس مهارات التعلم والإستذكار ويتكون من 10بنود، أما الإستبيان الثاني يقيس العبء المعرفي ويتكون من 16 بند، وتم تطبيقهما على عينة قدرت ب 109 تلميذ وتلميذة من السنة الثانية ثانوي يدرسون بثانوية بن عكشة صالح بن لخضر ببلدية إشمول، حيث تم إختيارهم بطريقة عشوائية طبقية وهذا في الفترة الممتدة من 2022/05/04 إلى 2022/06/05، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن مستوى العبء المعرفي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي متوسط، وأنه لا توجد علاقة بينه وبين مهارات الإستذكار لديهم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة وأهميتها الفصل الثاني: مهارات التعلم والإستذكار الفصل الثالث: العبء المعرفي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire