Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/212 (1)



Titre : الإنتباه المشترك والتواصل اللفظي عند الطفل التوحدي : دراسة ميدانية بمراكز ومؤسسات خاصة بالتوحد في ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى نويس ; بوشارب أيوب Importance : 101ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإنتباه المشترك - التواصل اللفظي - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/212 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الإنتباه المشترك ومستوى التواصل اللفظي وعلاقتهما عند الطفل التوحدي، حيث تم إستخدام المنهج الوصفي على 30 طفل (25 ذكر و5 إناث) يعانون من إضطراب التوحد من خفيف إلى شديد وعمرهم الزمني يتراوح ما بين 4 إلى 14 سنة، وتم تطبيق مقياس تقدير مهارات الإنتباه المشترك لدى الاطفال المصابين بالتوحد ومقياس تقدير المعلم للتواصل اللفظي عند الطفل التوحدي، وتمت معالجة الدرجات الخام بالإعتماد على حزمة البرامج الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 20، وفي الاخير توصلت النتائج إلى أن مستوى كل من الإنتباه المشترك والتواصل اللفظي لدى الطفل التوحدي متوسط، وكذلك وجود علاقة إرتباطية قوية وموجبة بينهما فكلما زاد الإنتباه زاد التواصل اللفظي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإنتباه المشترك عند الطفل التوحدي الفصل الثالث: التواصل اللفظي عند الطفل التوحدي الفصل الرابع: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الإنتباه المشترك والتواصل اللفظي عند الطفل التوحدي : دراسة ميدانية بمراكز ومؤسسات خاصة بالتوحد في ولاية باتنة [texte imprimé] / مصطفى نويس ; بوشارب أيوب . - [s.d.] . - 101ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإنتباه المشترك - التواصل اللفظي - الطفل التوحدي Index. décimale : 616.85/212 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الإنتباه المشترك ومستوى التواصل اللفظي وعلاقتهما عند الطفل التوحدي، حيث تم إستخدام المنهج الوصفي على 30 طفل (25 ذكر و5 إناث) يعانون من إضطراب التوحد من خفيف إلى شديد وعمرهم الزمني يتراوح ما بين 4 إلى 14 سنة، وتم تطبيق مقياس تقدير مهارات الإنتباه المشترك لدى الاطفال المصابين بالتوحد ومقياس تقدير المعلم للتواصل اللفظي عند الطفل التوحدي، وتمت معالجة الدرجات الخام بالإعتماد على حزمة البرامج الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 20، وفي الاخير توصلت النتائج إلى أن مستوى كل من الإنتباه المشترك والتواصل اللفظي لدى الطفل التوحدي متوسط، وكذلك وجود علاقة إرتباطية قوية وموجبة بينهما فكلما زاد الإنتباه زاد التواصل اللفظي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الإنتباه المشترك عند الطفل التوحدي الفصل الثالث: التواصل اللفظي عند الطفل التوحدي الفصل الرابع: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire