Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/161 (1)



Titre : إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وعلاقتها بالقدرة على حل المشكلات لدى طلاب الجامعة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : هند بوخنوفة Importance : 128ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم المنظم ذاتيا - حل المشكلات - طلاب الجامعة Index. décimale : 370.15/161 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والقدرة على حل المشكلات لدى طلاب الجامعة، وللإجابة عن هذه التساؤلات تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي، أما عينة الدراسة فتكونت من 65 طالب وطالبة أختيروا بطريقة عشوائية من كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا بجامعة باتنة 1، وتم تطبيق إستبيان إسترتيجيات التعلم المنظم ذاتيا من إعداد الباحثة إضافة إلى مقياس القدرة على حل المشكلات الذي قام بإعداده الباحث حمدي نزيه، وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياسين، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في معامل الإرتباط بيرسون والمتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية والنسب المئوية، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن الإستراتيجيات المعرفية هي الأكثر تفضيلا من طرف طلاب الجامعة، وكذلك مستوى القدرة على حل المشكلات لديهم متوسط، ووجود علاقة إرتباطية موجبة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا الفصل الثالث: القدرة على حل المشكلات الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وعلاقتها بالقدرة على حل المشكلات لدى طلاب الجامعة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 [texte imprimé] / هند بوخنوفة . - [s.d.] . - 128ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم المنظم ذاتيا - حل المشكلات - طلاب الجامعة Index. décimale : 370.15/161 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والقدرة على حل المشكلات لدى طلاب الجامعة، وللإجابة عن هذه التساؤلات تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي، أما عينة الدراسة فتكونت من 65 طالب وطالبة أختيروا بطريقة عشوائية من كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا بجامعة باتنة 1، وتم تطبيق إستبيان إسترتيجيات التعلم المنظم ذاتيا من إعداد الباحثة إضافة إلى مقياس القدرة على حل المشكلات الذي قام بإعداده الباحث حمدي نزيه، وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياسين، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في معامل الإرتباط بيرسون والمتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية والنسب المئوية، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن الإستراتيجيات المعرفية هي الأكثر تفضيلا من طرف طلاب الجامعة، وكذلك مستوى القدرة على حل المشكلات لديهم متوسط، ووجود علاقة إرتباطية موجبة بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا الفصل الثالث: القدرة على حل المشكلات الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire