Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/205 (1)



Titre : تقييم المفاهيم الزمانية والمكانية عند الأطفال ذوي صعوبات الكتابة : دراسة حالة Type de document : texte imprimé Auteurs : أمينة براهيمي ; دعموش فاطمة Importance : 225ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المفاهيم الزمانية - المفاهيم المكانية - الأطفال - صعوبة الكتابة Index. décimale : 616.85/205 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى المفاهيم الزمانية والمكانية عند الأطفال ذوي صعوبات تعلم الكتابة، ولهذا إعتمدت الباحثتان على منهج دراسة حالة، وتطبيقه على عينة تكونت من 04 حالات لأطفال يعانون من صعوبات في الكتابة، وتم تطبيق كل من إختبار الكتابة لبوزيد صليحة وإختبار المفاهيم الزمانية وإختبار المفاهيم المكانية وإختبار المكتسبات القاعدية BOHEM ، بالإضافة إلى الملاحظة والمقابلة وقد إسعانتا بأساليب إحصائية منها المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية، وفي الأخير أسفرت النتائج على أن مستوى المفاهيم الزمانية والمكانية عند الأطفال ذوو صعوبات تعلم الكتابة منخفض. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: المفاهيم الزمانية والمكانية الفصل الثالث: صعوبة الكتابة الفصل الرابع: منهجية الدراسة وإجراءاتها الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة تقييم المفاهيم الزمانية والمكانية عند الأطفال ذوي صعوبات الكتابة : دراسة حالة [texte imprimé] / أمينة براهيمي ; دعموش فاطمة . - [s.d.] . - 225ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المفاهيم الزمانية - المفاهيم المكانية - الأطفال - صعوبة الكتابة Index. décimale : 616.85/205 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى المفاهيم الزمانية والمكانية عند الأطفال ذوي صعوبات تعلم الكتابة، ولهذا إعتمدت الباحثتان على منهج دراسة حالة، وتطبيقه على عينة تكونت من 04 حالات لأطفال يعانون من صعوبات في الكتابة، وتم تطبيق كل من إختبار الكتابة لبوزيد صليحة وإختبار المفاهيم الزمانية وإختبار المفاهيم المكانية وإختبار المكتسبات القاعدية BOHEM ، بالإضافة إلى الملاحظة والمقابلة وقد إسعانتا بأساليب إحصائية منها المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية، وفي الأخير أسفرت النتائج على أن مستوى المفاهيم الزمانية والمكانية عند الأطفال ذوو صعوبات تعلم الكتابة منخفض. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: المفاهيم الزمانية والمكانية الفصل الثالث: صعوبة الكتابة الفصل الرابع: منهجية الدراسة وإجراءاتها الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire