Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/201 (1)



Titre : دراسة المستوى الفونتيكي والفونولوجي لدى الأطفال المصابين بمتلازمة داون : دراسة ميدانية بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا لولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نصيرة زيادي Importance : 149ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المستوى الفونتيكي - المستوى الفونولوجي - الأطفال - متلازمة داون Index. décimale : 616.85/201 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أول وثاني مستويين من مستويات اللغة وأهمها وهما المستوى الفونتيكي والمستوى الفونولوجي ومحاولة تقييم هذا المستويين عند الأطفال المصابين بمتلازمة داون، ولتحقيق ذلك تم تطبيق إختبار شوفري ميلر على عينة متكونة من 03 حالات تم إختيارها وفقا لشروط معينة تتمثل في العمر العقلي (5 سنوات) ونوع الإعاقة (متلازمة داون) ومتكفل بهم في المركز النفسي البيداغوجي للإعاقة الذهنية، تم بعدها تحليل نتائج الإختبار تحليلا كميا وكيفيا كما إستخدمنا دراسة حالة كمنهج للدراسة، وقد أسفرت النتائج في الأخير على وجود إضطرابات على المستوى الفونتيكي والفونولوجي لدى هذه الفئة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المستوى الصوتي (الفونتيكي والفونولوجي) الفصل الثالث: متلازمة داون الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة دراسة المستوى الفونتيكي والفونولوجي لدى الأطفال المصابين بمتلازمة داون : دراسة ميدانية بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا لولاية باتنة [texte imprimé] / نصيرة زيادي . - [s.d.] . - 149ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المستوى الفونتيكي - المستوى الفونولوجي - الأطفال - متلازمة داون Index. décimale : 616.85/201 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أول وثاني مستويين من مستويات اللغة وأهمها وهما المستوى الفونتيكي والمستوى الفونولوجي ومحاولة تقييم هذا المستويين عند الأطفال المصابين بمتلازمة داون، ولتحقيق ذلك تم تطبيق إختبار شوفري ميلر على عينة متكونة من 03 حالات تم إختيارها وفقا لشروط معينة تتمثل في العمر العقلي (5 سنوات) ونوع الإعاقة (متلازمة داون) ومتكفل بهم في المركز النفسي البيداغوجي للإعاقة الذهنية، تم بعدها تحليل نتائج الإختبار تحليلا كميا وكيفيا كما إستخدمنا دراسة حالة كمنهج للدراسة، وقد أسفرت النتائج في الأخير على وجود إضطرابات على المستوى الفونتيكي والفونولوجي لدى هذه الفئة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المستوى الصوتي (الفونتيكي والفونولوجي) الفصل الثالث: متلازمة داون الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire