Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/245 (1)



دور المهارات التدريسية لمعلمات رياض الأطفال في التعامل مع بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال التحضيري / أمينة تلاوين
Titre : دور المهارات التدريسية لمعلمات رياض الأطفال في التعامل مع بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال التحضيري Type de document : texte imprimé Auteurs : أمينة تلاوين Importance : 79ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات التدريسية - المعلمات - رياض الأطفال - المشكلات السلوكية - أطفال التحضيري Index. décimale : 371.4/245 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين المهارات التدريسية لمعلمات الروضة والتعامل مع بعض المشكلات السلوكية لأطفال قسم التحضيري، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لملائمتة لطبيعة الموضوع، وتطبيقه على عينة تكونت من 80 معلمة رياض الأطفال لقسم التحضيري في القطاع الخاص، وتم إستخدام مقياسين هما مقياس المهارات النتدريسية ومقياس المشكلات السلوكية والإنفعالية لدى الأطفال، وبعد إستخراج النتائج وحسابها بواسطة برنامج التحليل الإحصائي SPSS من خلال إختبار ت وإختبار بيرسون وإختبار التباين الأحادي، تم التوصل إلى وجود علاقة دالة إحصائيا بين المهارات التدريسية لمعلمات الروضة وتعاملهن مع بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال قسم التحضيري، وكذلك وجود إختلاف في درجة توافر تلك المهارات لديهن تعزى لمتغيرات التخصص الدراسي والمؤهل العلمي والخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: المهارات التدريسية الفصل الثالث: المشكلات السلوكية الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الإستطلاعية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الأساسية الفصل السادس: عرض وتفسير نتائج الدراسة دور المهارات التدريسية لمعلمات رياض الأطفال في التعامل مع بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال التحضيري [texte imprimé] / أمينة تلاوين . - [s.d.] . - 79ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات التدريسية - المعلمات - رياض الأطفال - المشكلات السلوكية - أطفال التحضيري Index. décimale : 371.4/245 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين المهارات التدريسية لمعلمات الروضة والتعامل مع بعض المشكلات السلوكية لأطفال قسم التحضيري، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لملائمتة لطبيعة الموضوع، وتطبيقه على عينة تكونت من 80 معلمة رياض الأطفال لقسم التحضيري في القطاع الخاص، وتم إستخدام مقياسين هما مقياس المهارات النتدريسية ومقياس المشكلات السلوكية والإنفعالية لدى الأطفال، وبعد إستخراج النتائج وحسابها بواسطة برنامج التحليل الإحصائي SPSS من خلال إختبار ت وإختبار بيرسون وإختبار التباين الأحادي، تم التوصل إلى وجود علاقة دالة إحصائيا بين المهارات التدريسية لمعلمات الروضة وتعاملهن مع بعض المشكلات السلوكية لدى أطفال قسم التحضيري، وكذلك وجود إختلاف في درجة توافر تلك المهارات لديهن تعزى لمتغيرات التخصص الدراسي والمؤهل العلمي والخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الفصل التمهيدي الفصل الثاني: المهارات التدريسية الفصل الثالث: المشكلات السلوكية الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الإستطلاعية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الأساسية الفصل السادس: عرض وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire