Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/214 (1)



فعالية منهاج التنطيق (التربية السمعية - الإيقاع الجسمي) في تنمية اللغة التعبيرية لدى الطفل الأصم صمم عميق / أمينة مسعي
Titre : فعالية منهاج التنطيق (التربية السمعية - الإيقاع الجسمي) في تنمية اللغة التعبيرية لدى الطفل الأصم صمم عميق : دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعوقين سمعيا لولاية أولاد جلال Type de document : texte imprimé Auteurs : أمينة مسعي ; عباسي عبير Importance : 142ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : منهاج التنطيق - التربية السمعية - الإيقاع الجسمي - اللغة التعبيرية - الطفل الأصم Index. décimale : 616.85/214 Résumé : هدفت الدراسة إلى الوقوف على فعالية منهاج التنطيق في تنمية اللغة التعبيرية لدى الطفل الأصم صمم عميق، ولهذا إستخدمنا المنهج شبه التجريبي بتطبيق الإختبار القبلي والبعدي وإختبار MA2 لشوفري ميلر مع تطبيق تقنيتي التربية السمعية والإيقاع الجسمي التي تعد من منهاج التنطيق، وتم تطبيقهم على عينة متكونة من 06 حالات لأطفال من ذوي صمم عميق موزعين على مدرسة الأطفال المعوقين سمعيا بمدينة أولاد جلال لمدة 4 أسابيع بواقع 24 جلسة فردية وجماعية، وقد توصلنا إلى أن لتقنية التربية السمعية وتقنية الإيقاع الجسمي فعالية في تنمية اللغة التعبيرية لدى الطفل الأصم وتساعده على تمييز الأصوات وإكتساب الوحدات الصوتية والتجهيز السمعي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: اللغة الفصل الثالث: الإعاقة السمعية الفصل الرابع: منهاج التنطيق الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة فعالية منهاج التنطيق (التربية السمعية - الإيقاع الجسمي) في تنمية اللغة التعبيرية لدى الطفل الأصم صمم عميق : دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعوقين سمعيا لولاية أولاد جلال [texte imprimé] / أمينة مسعي ; عباسي عبير . - [s.d.] . - 142ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : منهاج التنطيق - التربية السمعية - الإيقاع الجسمي - اللغة التعبيرية - الطفل الأصم Index. décimale : 616.85/214 Résumé : هدفت الدراسة إلى الوقوف على فعالية منهاج التنطيق في تنمية اللغة التعبيرية لدى الطفل الأصم صمم عميق، ولهذا إستخدمنا المنهج شبه التجريبي بتطبيق الإختبار القبلي والبعدي وإختبار MA2 لشوفري ميلر مع تطبيق تقنيتي التربية السمعية والإيقاع الجسمي التي تعد من منهاج التنطيق، وتم تطبيقهم على عينة متكونة من 06 حالات لأطفال من ذوي صمم عميق موزعين على مدرسة الأطفال المعوقين سمعيا بمدينة أولاد جلال لمدة 4 أسابيع بواقع 24 جلسة فردية وجماعية، وقد توصلنا إلى أن لتقنية التربية السمعية وتقنية الإيقاع الجسمي فعالية في تنمية اللغة التعبيرية لدى الطفل الأصم وتساعده على تمييز الأصوات وإكتساب الوحدات الصوتية والتجهيز السمعي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: اللغة الفصل الثالث: الإعاقة السمعية الفصل الرابع: منهاج التنطيق الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire