Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.2/131 (1)



Titre : الطلبة في الجامعة الجزائرية بين العنف الرمزي وإنحراف السلوك Type de document : texte imprimé Auteurs : فريال بالصحراوي Importance : 100ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطلبة - الجامعة الجزائرية - العنف الرمزي - إنحراف السلوك Index. décimale : 364.2/131 Résumé : تناولت هذه الدراسة الطلبة في الجامعة الجزائرية بين العنف الرمزي والسلوك المنحرف وهي دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر باتنة 1 وبالتحديد في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، حيث تطرقنا لوصف مختلف أشكال العنف الرمزي الذي يتعرض له الطالب عند تفاعله مع زملائه، ولهذا إعتمدنا على المنهج الوصفي لأنه الأنسب لموضوعنا، وأجريت على عينة من 50 طالب وطالبة داخل كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، وفي الاخير تم التوصل إلى أن معظم الحركات المستهجنة والعادات السيئة للطلبة والعاطفية المضطربة بين العلاقات العامة لها دور في بروز المزاج المتقلب والتراشق بلغة السب والشتم والشجار بينهم داخل المؤسسة الجامعية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: العنف الرمزي الفصل الثالث: السلوك المنحرف الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: التحليل والتفسير الميداني للدراسة الطلبة في الجامعة الجزائرية بين العنف الرمزي وإنحراف السلوك [texte imprimé] / فريال بالصحراوي . - [s.d.] . - 100ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطلبة - الجامعة الجزائرية - العنف الرمزي - إنحراف السلوك Index. décimale : 364.2/131 Résumé : تناولت هذه الدراسة الطلبة في الجامعة الجزائرية بين العنف الرمزي والسلوك المنحرف وهي دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر باتنة 1 وبالتحديد في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، حيث تطرقنا لوصف مختلف أشكال العنف الرمزي الذي يتعرض له الطالب عند تفاعله مع زملائه، ولهذا إعتمدنا على المنهج الوصفي لأنه الأنسب لموضوعنا، وأجريت على عينة من 50 طالب وطالبة داخل كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، وفي الاخير تم التوصل إلى أن معظم الحركات المستهجنة والعادات السيئة للطلبة والعاطفية المضطربة بين العلاقات العامة لها دور في بروز المزاج المتقلب والتراشق بلغة السب والشتم والشجار بينهم داخل المؤسسة الجامعية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: العنف الرمزي الفصل الثالث: السلوك المنحرف الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: التحليل والتفسير الميداني للدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire