Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/166 (1)



Titre : صعوبات دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس العادية من وجهة نظر المعلمين : دراسة ميدانية على عينة من مدارس ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أميرة عوف ; بلخيري خديجة Importance : 77ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدمج - ذوي الإحتياجات الخاصة - المدارس العادية - المعلمين Index. décimale : 370.15/166 Résumé : تهدف الدراسة إلى التعرف على ظروف الدمج والتكفل بذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس العادية والكشف عن المشكلات التي يواجهها المعلمين في ذلك، ولتحقيق ذلك إعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي وإستخدمتا أداة الإستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات الميدانية، وتم تطبيقه على عينة قوامها 30 معلم من ثلاث مدارس بمدينة باتنة وهي مدرسة الشهيد أحمد عوف ومدرسة فراحتية بلقاسم ومدرسة أعبش الصالح وهذا خلال الفترة الممتدة من 22 ماي إلى غاية 29 ماي 2022، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى أن هناك جملة من المعيقات والصعوبات التي تعيق دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس العادية حيث تتمثل في المعيقات الإدارية (التنظيم المرتبط بالمدرسة) والتنظيمية (عدد الأقسام ونقص المرافق) والإجتماعية (نظرة المجتمع والآباء) والنفسية (عدم قدرة التأقلم) والأكاديمية (نقص المؤطرين والأساتذة المكونين). فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي والمفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الدمج المدرسي الفصل الثالث: ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل وتفسير النتائج صعوبات دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس العادية من وجهة نظر المعلمين : دراسة ميدانية على عينة من مدارس ولاية باتنة [texte imprimé] / أميرة عوف ; بلخيري خديجة . - [s.d.] . - 77ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدمج - ذوي الإحتياجات الخاصة - المدارس العادية - المعلمين Index. décimale : 370.15/166 Résumé : تهدف الدراسة إلى التعرف على ظروف الدمج والتكفل بذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس العادية والكشف عن المشكلات التي يواجهها المعلمين في ذلك، ولتحقيق ذلك إعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي وإستخدمتا أداة الإستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات الميدانية، وتم تطبيقه على عينة قوامها 30 معلم من ثلاث مدارس بمدينة باتنة وهي مدرسة الشهيد أحمد عوف ومدرسة فراحتية بلقاسم ومدرسة أعبش الصالح وهذا خلال الفترة الممتدة من 22 ماي إلى غاية 29 ماي 2022، وبعد المعالجة الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى أن هناك جملة من المعيقات والصعوبات التي تعيق دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس العادية حيث تتمثل في المعيقات الإدارية (التنظيم المرتبط بالمدرسة) والتنظيمية (عدد الأقسام ونقص المرافق) والإجتماعية (نظرة المجتمع والآباء) والنفسية (عدم قدرة التأقلم) والأكاديمية (نقص المؤطرين والأساتذة المكونين). فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي والمفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الدمج المدرسي الفصل الثالث: ذوي الإحتياجات الخاصة الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire