Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/188 (1)



Titre : دور القيادة المدرسية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : هاجر تكوتي ; قحاز عبير Importance : 91ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القيادة المدرسية - الإبداع - التلاميذ - دراسة ميدانية - المتوسطات - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/188 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور القيادة المدرسية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ، حيث تكونت العينة من 74 مديرا ومستشارا للتربية من بعض متوسطات ولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة عرضية، وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم تصميم إستبيان تنمية الإبداع لدى التلاميذ للتحقق من الفرضيات وتم حساب خصائصه السيكومترية، وفي الأخير توصلت النتائج إلى إرتفاع مستوى تنمية الإبداع لدى التلاميذ في كل من المجال الإداري والمجال التربوي ومجال المجتمع المدني من وجهة نظر القيادة المدرسية، ولا توجد فروق فيه تعزى إلى متغير الخبرة لديها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة الفصل الثاني: القيادة المدرسية الفصل الثالث: تنمية الإبداع الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة دور القيادة المدرسية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ : دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة [texte imprimé] / هاجر تكوتي ; قحاز عبير . - [s.d.] . - 91ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القيادة المدرسية - الإبداع - التلاميذ - دراسة ميدانية - المتوسطات - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/188 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور القيادة المدرسية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ، حيث تكونت العينة من 74 مديرا ومستشارا للتربية من بعض متوسطات ولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة عرضية، وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتم تصميم إستبيان تنمية الإبداع لدى التلاميذ للتحقق من الفرضيات وتم حساب خصائصه السيكومترية، وفي الأخير توصلت النتائج إلى إرتفاع مستوى تنمية الإبداع لدى التلاميذ في كل من المجال الإداري والمجال التربوي ومجال المجتمع المدني من وجهة نظر القيادة المدرسية، ولا توجد فروق فيه تعزى إلى متغير الخبرة لديها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة الفصل الثاني: القيادة المدرسية الفصل الثالث: تنمية الإبداع الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire