Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/115 (1)



Titre : تقويم الأداء التدريسي لأساتذة التعليم الإبتدائي من وجهة نظر المدراء : دراسة ميدانية بمجموعة من إبتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سارة مازوزي Importance : 84ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقويم الأداء التدريسي - أساتذة التعليم الإبتدائي - وجهة نظر المدراء - دراسة ميدانية - مجموعة من الإبتدائيات - مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/115 Résumé : تناولت الدراسة الحالية موضوع تقويم الأداء التدريسي لأساتذة التعليم الإبتدائي من وجهة نظر المدراء، إذ تهدف إلى التعرف على درجة إمتلاك المعلمين لكفايات: التخطيط، إدارة الصف، العلاقات الإنسانية، تنمية التفكير، تكنولوجيا التعليم، التقويم، تطوير المناهج، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، حيث تم تطبيق إستبيان قياس الأداء التدريسي على عينة قدرت ب 42 مدير ومديرة في المدارس الإبتدائية لمدينة باتنة، وبعد معالجة البيانات التي تم جمعها بإستخدام الأساليب الإحصائية توصلنا إلى أن الأداء التدريسي للمعلمين متوسط، ودرجة إمتلاك كفايات: التخطيط، إدارة الصف، تنمية التفكير، التقويم مرتفعة، ودرجة إمتلاك كفايات: العلاقات الإنسانية، تكنولوجيا التعليم، تطوير المناهج متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية التقويم والأداء وتقويم الأداء الفصل الثالث: تقويم الأداء التدريسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة تقويم الأداء التدريسي لأساتذة التعليم الإبتدائي من وجهة نظر المدراء : دراسة ميدانية بمجموعة من إبتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / سارة مازوزي . - [s.d.] . - 84ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقويم الأداء التدريسي - أساتذة التعليم الإبتدائي - وجهة نظر المدراء - دراسة ميدانية - مجموعة من الإبتدائيات - مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/115 Résumé : تناولت الدراسة الحالية موضوع تقويم الأداء التدريسي لأساتذة التعليم الإبتدائي من وجهة نظر المدراء، إذ تهدف إلى التعرف على درجة إمتلاك المعلمين لكفايات: التخطيط، إدارة الصف، العلاقات الإنسانية، تنمية التفكير، تكنولوجيا التعليم، التقويم، تطوير المناهج، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي، حيث تم تطبيق إستبيان قياس الأداء التدريسي على عينة قدرت ب 42 مدير ومديرة في المدارس الإبتدائية لمدينة باتنة، وبعد معالجة البيانات التي تم جمعها بإستخدام الأساليب الإحصائية توصلنا إلى أن الأداء التدريسي للمعلمين متوسط، ودرجة إمتلاك كفايات: التخطيط، إدارة الصف، تنمية التفكير، التقويم مرتفعة، ودرجة إمتلاك كفايات: العلاقات الإنسانية، تكنولوجيا التعليم، تطوير المناهج متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية التقويم والأداء وتقويم الأداء الفصل الثالث: تقويم الأداء التدريسي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire