Détail de l'auteur
Auteur بول ليفنسون |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أحدث وسائل الاعلام الجديدة / بول ليفنسون
Titre : أحدث وسائل الاعلام الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : بول ليفنسون, Auteur ; هبة ربيع, Auteur ; هبة ربيع, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفجر للنشر Année de publication : 2015 Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-313-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ المنصات الاعلامية ؛ الجماهير Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الطبعة الأولى من الكتاب فى عام 2009، وتختلف الطبعة الثانية والمترجمة فى هذا الكتاب عن الأولى، حيث أضاف المؤلف المزيد من الفصول عن منصفات الإعلام الجديد التى لم تكن موجودة فى الطبعة السابقة، أدى التطور السريع المتلاحق فى عالم الإعلام الجديد سواء على مستوى التطبيقات أو المنصات أو مستوى الأجهزة من إنتشار الهواتف الذكية والكومبيوتر اللوحى إلى إمتداد تأثيرات وسائل الإعلام الجديد فى كل مناحى الحياة اليومية.
عبر عشرة فصول يرسم الكتاب ملامح أحدث وسائل الإعلام الجديد: مخصصاً فصولاً منفصلة لعدد من أشهر المنصات الإعلامية الجديدة منها الفيسبوك، واليوتيوب، وتويتر، والمدونات، والويكيبيديا، السكند لايف، والبودكاست، كما يرصد الكتاب أشهر الحركات السياسية التى أستفادت من وسائل الإعلام الجديد بداية من الربيع العربى وحتى حزب الشاى وحركة أحتلوا وول ستريت فى الولايات المتحددة الأمريكية، ولا يتوقف الكتاب عند التطبيقات والمنصات الإعلامية بين الجماهير.يفسر الكتاب كيف غيرت وسائل الإعلام الجديدة ولاسيما أحداثها من ثقافتنا السياسية والإجتماعية، ويرصد فوائد وأضرار هذه التحولات التى أنهت سيطرة وسائل الإعلام التقليدية ومكنت الجماهير من إنتاج ونشر المحتوى الإعلامى.أحدث وسائل الاعلام الجديدة [texte imprimé] / بول ليفنسون, Auteur ; هبة ربيع, Auteur ; هبة ربيع, Auteur . - القاهرة : دار الفجر للنشر, 2015 . - : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-358-313-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ المنصات الاعلامية ؛ الجماهير Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الطبعة الأولى من الكتاب فى عام 2009، وتختلف الطبعة الثانية والمترجمة فى هذا الكتاب عن الأولى، حيث أضاف المؤلف المزيد من الفصول عن منصفات الإعلام الجديد التى لم تكن موجودة فى الطبعة السابقة، أدى التطور السريع المتلاحق فى عالم الإعلام الجديد سواء على مستوى التطبيقات أو المنصات أو مستوى الأجهزة من إنتشار الهواتف الذكية والكومبيوتر اللوحى إلى إمتداد تأثيرات وسائل الإعلام الجديد فى كل مناحى الحياة اليومية.
عبر عشرة فصول يرسم الكتاب ملامح أحدث وسائل الإعلام الجديد: مخصصاً فصولاً منفصلة لعدد من أشهر المنصات الإعلامية الجديدة منها الفيسبوك، واليوتيوب، وتويتر، والمدونات، والويكيبيديا، السكند لايف، والبودكاست، كما يرصد الكتاب أشهر الحركات السياسية التى أستفادت من وسائل الإعلام الجديد بداية من الربيع العربى وحتى حزب الشاى وحركة أحتلوا وول ستريت فى الولايات المتحددة الأمريكية، ولا يتوقف الكتاب عند التطبيقات والمنصات الإعلامية بين الجماهير.يفسر الكتاب كيف غيرت وسائل الإعلام الجديدة ولاسيما أحداثها من ثقافتنا السياسية والإجتماعية، ويرصد فوائد وأضرار هذه التحولات التى أنهت سيطرة وسائل الإعلام التقليدية ومكنت الجماهير من إنتاج ونشر المحتوى الإعلامى.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 116 302.23/22/1 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible 115 302.23/22/2 كتاب Bibliothèque du Département d’information, de communication et de bibliothéconomie Collection de livres sur les sciences des médias et de la communication Disponible أحدث وسائل الاعلام الجديدة / هبة ربيع
Titre : أحدث وسائل الاعلام الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : هبة ربيع ; بول ليفنسون Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 351 ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب أحدث وسائل الاعلام الجديدة ، يبين دور وسائل الاعلام الاجتماعية في الثورات الشعبية في مصر و تونس و اماكن اخرى من العالم العربي ، لم يكن تويتر وفيسبوك و يوتيوب المكونات الوحيدة اللازمة لنجاح التغييرات في الحكومات و الثقافة ، انما تقديم التقارير من خلال وسائل الاعلام التقليدية مثل التلفزيون و الاذاعة ، وليست ككل التغييرات ناجحة ولكن تلعب احدث وسائل الاعلام الجديدة دورا حاسما في تنظيم و توصيل الكلام الى العام ، و للمرة الاولى في البشرية يستطيع الاشخاص التحدث الى بقية العالم بغض النظر عن حالة هذا الشخص أو مكانته في المجتمع ، فهذا الشخص لا يحتاج الى ان يكتب تغريدات على تويتر أن يكون مسؤولا حكوميا او احد الافراد المعتمدين من الصحافة ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، ركز الفصل الاول: لماذا احدث وسائل الاعلام الجديدة ، فيما يعرض الفصل الثاني: فيسبوك ، ويدور الفصل الثالث: على تويتر ، بينما يغطى الفصل الرابع: يوتيوب ، و يتعامل الفصل الخامس: ويكبيديا ، في حين تطرق الفصل السادس: التدوين ، و خصص الفصل السابع: فورسكوير و الاجهزة ، و يقدم الفصل الثامن: الوسائل الاقل اهمية ، و تضمن الفصل التاسع: الجوانب السلبية من احدث وسائل الاعلام الجديدة ، و ختتم الفصل العاشر: السياسة و احدث وسائل الاعلام الجديدة . أحدث وسائل الاعلام الجديدة [texte imprimé] / هبة ربيع ; بول ليفنسون . - ط1 . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2015 . - 351 ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب أحدث وسائل الاعلام الجديدة ، يبين دور وسائل الاعلام الاجتماعية في الثورات الشعبية في مصر و تونس و اماكن اخرى من العالم العربي ، لم يكن تويتر وفيسبوك و يوتيوب المكونات الوحيدة اللازمة لنجاح التغييرات في الحكومات و الثقافة ، انما تقديم التقارير من خلال وسائل الاعلام التقليدية مثل التلفزيون و الاذاعة ، وليست ككل التغييرات ناجحة ولكن تلعب احدث وسائل الاعلام الجديدة دورا حاسما في تنظيم و توصيل الكلام الى العام ، و للمرة الاولى في البشرية يستطيع الاشخاص التحدث الى بقية العالم بغض النظر عن حالة هذا الشخص أو مكانته في المجتمع ، فهذا الشخص لا يحتاج الى ان يكتب تغريدات على تويتر أن يكون مسؤولا حكوميا او احد الافراد المعتمدين من الصحافة ، فقد قسم الكتاب الى عشرة فصول ، ركز الفصل الاول: لماذا احدث وسائل الاعلام الجديدة ، فيما يعرض الفصل الثاني: فيسبوك ، ويدور الفصل الثالث: على تويتر ، بينما يغطى الفصل الرابع: يوتيوب ، و يتعامل الفصل الخامس: ويكبيديا ، في حين تطرق الفصل السادس: التدوين ، و خصص الفصل السابع: فورسكوير و الاجهزة ، و يقدم الفصل الثامن: الوسائل الاقل اهمية ، و تضمن الفصل التاسع: الجوانب السلبية من احدث وسائل الاعلام الجديدة ، و ختتم الفصل العاشر: السياسة و احدث وسائل الاعلام الجديدة . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire