Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/179 (1)



دور تقنية لعب الأدوار في تنمية الفهم الشفهي لدى فئة الأطفال المعاقين ذهنيا إعاقة متوسطة / خديجة قارح
Titre : دور تقنية لعب الأدوار في تنمية الفهم الشفهي لدى فئة الأطفال المعاقين ذهنيا إعاقة متوسطة Type de document : texte imprimé Auteurs : خديجة قارح Importance : 145ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقنية لعب الأدوار - الفهم الشفهي - الأطفال - الإعاقة الذهنية Index. décimale : 616.85/179 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى وصف وتحليل الصعوبات التي يواجهها الطفل المعاق ذهنيا في الفهم الشفهي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج التجريبي في القياس القبلي والقياس البعدي، حيث إحتوت العينة على 08 حالات لمعاقين ذهنيا درجة متوسطة أعمارهم بين 10 و17 سنة، وتم تطبيق إختبار O52 وأنشطة لعب الأدوار من تصميم الطالبة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن الطفل المعاق ذهنيا يجد صعوبة في فهم المعلومة الشفهية المسموعة ودمجها وفقا للسياق الدلالي لها وبطء في معالجة المعلومة المسموعة، وكذلك يجد صعوبة في بناء الصورة الذهنية المناسبة لجميع مكونات الجملة للربط بين الدال والمدلول. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإعاقة الذهنية الفصل الثالث: الفهم الشفهي الفصل الرابع: لعب الادوار الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة دور تقنية لعب الأدوار في تنمية الفهم الشفهي لدى فئة الأطفال المعاقين ذهنيا إعاقة متوسطة [texte imprimé] / خديجة قارح . - [s.d.] . - 145ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقنية لعب الأدوار - الفهم الشفهي - الأطفال - الإعاقة الذهنية Index. décimale : 616.85/179 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى وصف وتحليل الصعوبات التي يواجهها الطفل المعاق ذهنيا في الفهم الشفهي، ولهذا تم الإعتماد على المنهج التجريبي في القياس القبلي والقياس البعدي، حيث إحتوت العينة على 08 حالات لمعاقين ذهنيا درجة متوسطة أعمارهم بين 10 و17 سنة، وتم تطبيق إختبار O52 وأنشطة لعب الأدوار من تصميم الطالبة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن الطفل المعاق ذهنيا يجد صعوبة في فهم المعلومة الشفهية المسموعة ودمجها وفقا للسياق الدلالي لها وبطء في معالجة المعلومة المسموعة، وكذلك يجد صعوبة في بناء الصورة الذهنية المناسبة لجميع مكونات الجملة للربط بين الدال والمدلول. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإعاقة الذهنية الفصل الثالث: الفهم الشفهي الفصل الرابع: لعب الادوار الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire