Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/219 (1)



Titre : الوعي الفونولوجي والفهم القرائي عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية البسيطة Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية زاوي Importance : 129ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوعي الفونولوجي - الفهم القرائي - الأطفال - الإعاقة السمعية البسيطة Index. décimale : 616.85/219 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن وجود صعوبات عند الطفل المعاق سمعيا على مستوى كل من الوعي الفونولوجي والفهم القرائي، وذلك بالإعتماد على منهج دراسة حالة وإستخدام إختبار الفهم القرائي والوعي الفونولوجي، وتطبيقهما على عينة قوامها 04 حالات لأطفال معاقين سمعيا إعاقة بسيطة تم تشخيصهم من طرف طبيب مختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة ومختص في قياس السمع تتراوح أعمارهم بين 11 و13 سنة، وتم جمع المعلومات والبيانات من قبل الباحثة وذلك على مستوى مدرسة المعاقين سمعيا بولاية باتنة عن طريق إستمارة دراسة حالة وشبكة الملاحظة، وفي الأخير خلصت النتائج إلى أن الطفل ذوي الإعاقة السمعية البسيطة يعاني من صعوبات على مستوى الوعي الفونولوجي والفهم القرائي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الوعي الفونولوجي الفصل الثالث: الفهم القرائي الفصل الرابع: الإعاقة السمعية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج وتفسيرها الوعي الفونولوجي والفهم القرائي عند الأطفال ذوي الإعاقة السمعية البسيطة [texte imprimé] / سمية زاوي . - [s.d.] . - 129ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوعي الفونولوجي - الفهم القرائي - الأطفال - الإعاقة السمعية البسيطة Index. décimale : 616.85/219 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن وجود صعوبات عند الطفل المعاق سمعيا على مستوى كل من الوعي الفونولوجي والفهم القرائي، وذلك بالإعتماد على منهج دراسة حالة وإستخدام إختبار الفهم القرائي والوعي الفونولوجي، وتطبيقهما على عينة قوامها 04 حالات لأطفال معاقين سمعيا إعاقة بسيطة تم تشخيصهم من طرف طبيب مختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة ومختص في قياس السمع تتراوح أعمارهم بين 11 و13 سنة، وتم جمع المعلومات والبيانات من قبل الباحثة وذلك على مستوى مدرسة المعاقين سمعيا بولاية باتنة عن طريق إستمارة دراسة حالة وشبكة الملاحظة، وفي الأخير خلصت النتائج إلى أن الطفل ذوي الإعاقة السمعية البسيطة يعاني من صعوبات على مستوى الوعي الفونولوجي والفهم القرائي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: الوعي الفونولوجي الفصل الثالث: الفهم القرائي الفصل الرابع: الإعاقة السمعية الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire