Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 153.4/05 (2)



Titre : أثر بعض أبعاد البنية المعرفية على عملية حل المشكلات عند الطالب الجامعي الجزائري Type de document : texte imprimé Auteurs : ركزة ، سميرة Importance : 294ص Présentation : جداول ، أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأثر - أبعاد البنية المعرفية - عملية حل المشكلات - الطالب الجامعي الجزائري Index. décimale : 153.4/05 Résumé : تهدف الدراسة إلى معرفة أثر بعض أبعاد البنية المعرفية المتعلقة بالترابط، التمايز والتنظيم على عملية حل المشكلات الناجمة عن زمن حل المشكلة، فضاء المهنة، عند الطالب الجزائري، وذلك من خلال القيام بجملة بحثية لمختلف المفاهيم والمصلحات المرتبطة بالموضوع ومحاولة تجسديها على أرض الواقع على عينة بلغ عددها 100 طالب وطالبة والمتمدرسين بالسنة الأولى جامعي لسنة 2009، أين كللت مجريات الدراسة ببعض النتائج، وكشفها على وجود علاقة إرتباطية قوية بين أبعاد البنية المعرفية، أين وحسب ماجاءت به الدراسة، يمكن اعتبار هذه الأبعاد، أوجه متعددة للأبنية أو التراكيب المعرفية التي تشكل تربة خصبة لنشاط القدرة على حل المشكلات العويصة التي تحد من بلوغ أهدافهم وتحقيق أحلامهم التعليمية. أثر بعض أبعاد البنية المعرفية على عملية حل المشكلات عند الطالب الجامعي الجزائري [texte imprimé] / ركزة ، سميرة . - [s.d.] . - 294ص : جداول ، أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأثر - أبعاد البنية المعرفية - عملية حل المشكلات - الطالب الجامعي الجزائري Index. décimale : 153.4/05 Résumé : تهدف الدراسة إلى معرفة أثر بعض أبعاد البنية المعرفية المتعلقة بالترابط، التمايز والتنظيم على عملية حل المشكلات الناجمة عن زمن حل المشكلة، فضاء المهنة، عند الطالب الجزائري، وذلك من خلال القيام بجملة بحثية لمختلف المفاهيم والمصلحات المرتبطة بالموضوع ومحاولة تجسديها على أرض الواقع على عينة بلغ عددها 100 طالب وطالبة والمتمدرسين بالسنة الأولى جامعي لسنة 2009، أين كللت مجريات الدراسة ببعض النتائج، وكشفها على وجود علاقة إرتباطية قوية بين أبعاد البنية المعرفية، أين وحسب ماجاءت به الدراسة، يمكن اعتبار هذه الأبعاد، أوجه متعددة للأبنية أو التراكيب المعرفية التي تشكل تربة خصبة لنشاط القدرة على حل المشكلات العويصة التي تحد من بلوغ أهدافهم وتحقيق أحلامهم التعليمية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإبداعية والتفكير الميتامعرفي لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مفيدة بن حفيظ Importance : 244ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإبداعية - التفكير الميتامعرفي - طلبة الدراسات العليا - جامعة باتنة Index. décimale : 153.4/05 Résumé : إننا من خلال دراستنا هذه حاولنا الإقتراب من واحد من أهم الموضوعات الجديدة في الساحة العلمية، وعلم النفس المعرفي على الخصوص، إذ أردنا من خلال هذا البحث إكتشاف موضوع التفكير الميتامعرفي، ومعرفة كنهه وكل حيثياته الذي يشير إلى مدى وعي الفرد وإدارته لعملياته العقلية على النحو الذي يتطابق مع الموقف ومتطلباته طامحين إلى معرفة أنجع الطرق لتغيير تفكير الأفراد إلى مستوى أفضل مما هو عليه الآن. الإبداعية والتفكير الميتامعرفي لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة باتنة [texte imprimé] / مفيدة بن حفيظ . - [s.d.] . - 244ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإبداعية - التفكير الميتامعرفي - طلبة الدراسات العليا - جامعة باتنة Index. décimale : 153.4/05 Résumé : إننا من خلال دراستنا هذه حاولنا الإقتراب من واحد من أهم الموضوعات الجديدة في الساحة العلمية، وعلم النفس المعرفي على الخصوص، إذ أردنا من خلال هذا البحث إكتشاف موضوع التفكير الميتامعرفي، ومعرفة كنهه وكل حيثياته الذي يشير إلى مدى وعي الفرد وإدارته لعملياته العقلية على النحو الذي يتطابق مع الموقف ومتطلباته طامحين إلى معرفة أنجع الطرق لتغيير تفكير الأفراد إلى مستوى أفضل مما هو عليه الآن. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire