Catégories
Documents disponibles dans cette catégorie (2)



Titre : فلسفة التكنولوجيا مفهومها و طبيعتها Type de document : texte imprimé Auteurs : رحاب جاد, Auteur Editeur : دار العلا للنشر والتوزيع Année de publication : 2025 Importance : 412ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-88124-2-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الطبيعية والرياضيات:العلوم الطبيعية و الرياضيات Mots-clés : التكنولوجيا ؛ الفلسفة ؛ النظرية Index. décimale : 500 العلوم الطبيعية و الرياضيات Résumé : يستكشف هذا الكتاب علاقة فلسفة العلم بالتكنولوجيا و يسلط الضوء على الجوانب القلسفية المختلفة للتكنولوجيا في عصرنا الحديث، يستعرض الكتاب تأثير التكنولوجيا على المجتمع و الثقافة و الفهم العلمي.
يتناول الكتاب المفاهيم الأساسية للتكنولوجيا و فلسفتها ، و يستكشف تأثير فلسفة العلم على تطور و فهم التكنولوجيا. يناقش أيضا التأويل و الاتجاهات النظرية في فلسفة التكنولوجيا، و يتطرق الى رؤية متكاملة للتكنولوجيا.
فلسفة التكنولوجيا: مفهومها و طبيعتها هو كتاب شامل يناقش العديد من الجوانب الفلسفية للتكنولوجيا و تأثيرها على العالم الحديث. يقدم الكتاب رؤى فلسفية عميقة و تحليلا متعمقا لعلاقة العلم و التكنولوجيا و تطورها معا. إنه مصدر قيمفلسفة التكنولوجيا مفهومها و طبيعتها [texte imprimé] / رحاب جاد, Auteur . - دار العلا للنشر والتوزيع, 2025 . - 412ص : غلاف ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-88124-2-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الطبيعية والرياضيات:العلوم الطبيعية و الرياضيات Mots-clés : التكنولوجيا ؛ الفلسفة ؛ النظرية Index. décimale : 500 العلوم الطبيعية و الرياضيات Résumé : يستكشف هذا الكتاب علاقة فلسفة العلم بالتكنولوجيا و يسلط الضوء على الجوانب القلسفية المختلفة للتكنولوجيا في عصرنا الحديث، يستعرض الكتاب تأثير التكنولوجيا على المجتمع و الثقافة و الفهم العلمي.
يتناول الكتاب المفاهيم الأساسية للتكنولوجيا و فلسفتها ، و يستكشف تأثير فلسفة العلم على تطور و فهم التكنولوجيا. يناقش أيضا التأويل و الاتجاهات النظرية في فلسفة التكنولوجيا، و يتطرق الى رؤية متكاملة للتكنولوجيا.
فلسفة التكنولوجيا: مفهومها و طبيعتها هو كتاب شامل يناقش العديد من الجوانب الفلسفية للتكنولوجيا و تأثيرها على العالم الحديث. يقدم الكتاب رؤى فلسفية عميقة و تحليلا متعمقا لعلاقة العلم و التكنولوجيا و تطورها معا. إنه مصدر قيمRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13947F 500/15/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبيعية Disponible 13946F 500/15/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبيعية Disponible اتجاهات حديثة في تعليم العلوم في ضوء المعايير العالمية وتنمية التفكير والنظرية البنائية / احمد النجدي
Titre : اتجاهات حديثة في تعليم العلوم في ضوء المعايير العالمية وتنمية التفكير والنظرية البنائية Type de document : texte imprimé Auteurs : احمد النجدي ; علي راشد منى عبد الهادي, Copiste Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2005 Collection : المراجع في التربية وعلم النفس -33- Importance : 500ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-1915-3 Langues : Arabe (ara) Catégories : العلوم الطبيعية والرياضيات:العلوم الطبيعية و الرياضيات Mots-clés : اتجاهات حديثة ؛ تعليم العلوم ؛ المعايير العالمية ؛ تنمية التفكير ؛ النظرية البنائية Index. décimale : 500 العلوم الطبيعية و الرياضيات Résumé : تناول الكتاب ثلاث أبواب. الباب الأول بعنوان المعايير العالمية في تدريس العلوم تضمن فيه معايير تدريس العلوم مبادئ وتعريفات، معايير محتوى مادة العلوم، معايير تدريس العلوم، معايير النمو المهني لمعلم العلوم، معايير التقييم في تعليم العلوم. الباب الثاني بعنوان تعليم العلوم وتنمية التفكير تضمن فيه عملية التفكير، تعليم العلوم وتنمية التفكير الاستدلالي، تعليم العلوم وتنمية التفكير الناقد، تعليم العلوم وتنمية التفكير الابتكاري. الباب الثالث بعنوان النظرية البنائية وتعليم العلوم تضمن النظرية البنائية وتعليم العلوم من المنظور البنائي، نماذج استراتيجيات النظرية البنائية في تعلم العلوم، مهارات توليد المعلومات وتقييمها ومهارات التفكير فوق المعرفي. اتجاهات حديثة في تعليم العلوم في ضوء المعايير العالمية وتنمية التفكير والنظرية البنائية [texte imprimé] / احمد النجدي ; علي راشد منى عبد الهادي, Copiste . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2005 . - 500ص ; 24سم. - (المراجع في التربية وعلم النفس -33-) .
ISSN : 977-10-1915-3
Langues : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الطبيعية والرياضيات:العلوم الطبيعية و الرياضيات Mots-clés : اتجاهات حديثة ؛ تعليم العلوم ؛ المعايير العالمية ؛ تنمية التفكير ؛ النظرية البنائية Index. décimale : 500 العلوم الطبيعية و الرياضيات Résumé : تناول الكتاب ثلاث أبواب. الباب الأول بعنوان المعايير العالمية في تدريس العلوم تضمن فيه معايير تدريس العلوم مبادئ وتعريفات، معايير محتوى مادة العلوم، معايير تدريس العلوم، معايير النمو المهني لمعلم العلوم، معايير التقييم في تعليم العلوم. الباب الثاني بعنوان تعليم العلوم وتنمية التفكير تضمن فيه عملية التفكير، تعليم العلوم وتنمية التفكير الاستدلالي، تعليم العلوم وتنمية التفكير الناقد، تعليم العلوم وتنمية التفكير الابتكاري. الباب الثالث بعنوان النظرية البنائية وتعليم العلوم تضمن النظرية البنائية وتعليم العلوم من المنظور البنائي، نماذج استراتيجيات النظرية البنائية في تعلم العلوم، مهارات توليد المعلومات وتقييمها ومهارات التفكير فوق المعرفي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 500/02/1 500/02/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبيعية Disponible 500/02/2 500/02/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبيعية Disponible 500/02/3 500/02/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبيعية Disponible 500/02/4 500/02/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبيعية Disponible 500/02/5 500/02/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب العلوم الطبيعية Disponible